الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“تحرير الشام” تنقل أسرى لـ “جيش الإسلام” من الغوطة إلى إدلب

“تحرير الشام” تنقل أسرى لـ “جيش الإسلام” من الغوطة إلى إدلب
نقلت “هيئة تحرير الشام” أسرى لفصيل “جيش الإسلام” من الغوطة الشرقية إلى الشمال، ضمن القافلة التي وصلت آخر حافلاتها صباح اليوم.
وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، الأحد 1 نيسان، أن عدد الأسرى ثمانية، وكانت أيديهم مكبلة، ونقلتهم “الهيئة” إلى حافلة أخرى في نقطة الصفر في قلعة المضيق غربي حماة.
وأوضح المراسل نقلًا عن مصادر عسكرية أن “تحرير الشام” لم تسمح لأي شخص الدخول إلى الحافلة التي تقل الأسرى.
وقال قيادي عسكري في “حركة أحرار الشام” (طلب عدم ذكر اسمه) إن الأسرى سيبقون لدى “تحرير الشام” بضمانة “حركة أحرار الشام” في الغوطة، إلى أن يتم الإفراج عن بعض معتقلي “الهيئة” عند “جيش الإسلام”.
ونقلت “شبكة شام” عن مصادر قولها إن “عناصر من جبهة تحرير سوريا كانوا في الموقع وحاولوا التحقق من سبب تكبيل الأشخاص، إلا أن عناصر الهيئة رفضوا السماح لأي من العناصر الدخول للحافلة وهددوا بتفجير الأحزمة الناسفة التي ترتديها”.
وبحسب ما ذكرت وكالة “كميت” التابعة لـ”جيش الإسلام” اصطحبت “الهيئة” 21 أسيرًا من “الجيش” معها إلى الشمال السوري مكبلين بالسلاسل، تم اعتقالهم من بلدات الغوطة الشرقية في وقت سابق.
وكان “جيش الإسلام” أعلن، في 5 أيار 2017، إنهاء ملف “جبهة النصرة” (المسمى القديم لتحرير الشام) في الغوطة الشرقية، عقب مواجهات استمرت لحوالي شهر.
وقال حينها إن معركته ضد الفصيل حققت أهدافها، “وقضت على مقومات وجود هذا التنظيم الدخيل على الغوطة، ولم يبقَ منه إلا فلول طريدة”.
كما حمّل بقية الفصائل مسؤولية ملاحقة “فلول التنظيم” ضمن قطاعاتهم.
وكالات
 

اترك تعليقاً