الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شاهد كيف وثّق مسافر بطائرة مشهداً رهيباً في سماء الرياض

شاهد كيف وثّق مسافر بطائرة مشهداً رهيباً في سماء الرياض
وثق أحد المسافرين أثناء هبوط الطائرة في مطار الملك خالد ب‍الرياض، موجة الغبار التي اجتاحت الرياض يوم الجمعة.
وأظهر مقطع الفيديو الذي راج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منظر دخول كتلة الغبار في الأفق قبيل دخول الطائرة في العاصفة، مبيناً كيفية دخولها المنطقة واجتياحه المباني السكنية في منظر رهيب، واصفين إياها بالنادرة حدوثها في السعودية، مرجعين ذلك إلى أسباب شح الأمطار هذا العام.
كما تناقلت الوسائل نفسها، العديد من المقاطع والصور التي تبين العاصفة الغبارية التي دخلت أجواء السعودية منذ يومين، وبداية دخولها وتأثيرها على الرؤية، والتي بدأت في المنطقة الشمالية، ثم الشرقية، والقصيم، وحائل لتصل إلى الرياض وقد خفت حدتها.
وبحسب خبراء الطقس، فإن هذا العام يطلق عليه (سنة غبارية) نظراً لقلة هطول الأمطار، التي عادة تكون فيه هذه العواصف الغبارية داخلية تثيرها الرياح من داخل المملكة، بعد أن خلت أجزاؤها من الأمطار وبالتالي ازدياد أيام الغبار الذي تثيره الرياح المحلية.
وجاء وصف السنة بالغبارية نظير قلة الأمطار، وبالتالي قلة النباتات التي تساعد على عدم إثارة الأتربة في هبوب الرياح، ويعد منتصف شهر أبريل من الأوقات التي تنشط فيها التقلبات الجوية خلال العام، حيث تتحرك موجات الغبار وتقلبات الطقس ويمر باليوم الواحد فصول السنة الأربعة بسبب تقلبات الأجواء.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً