الثلاثاء , أغسطس 16 2022

دمشق الشام القابضة تؤسس 6 شركات برأسمال 380 مليار ل.س

دمشق الشام القابضة تؤسس 6 شركات برأسمال 380 مليار ل.س
كشف تقرير صادر عن شركة “دمشق الشام القابضة” أن عدد الشركات التي تم توقيع عقود تأسيسها مع الشركة، هو 6 شركات، بمجموع رؤوس مال مقداره 380 مليار ليرة سورية.
ووفقاً للتقرير الذي اطلع عليه “الاقتصادي”، وقعت الشركة عقد شراكة جديد لتأسيس شركة “بنيان دمشق المساهمة المغلفة الخاصة” وذلك بالشراكة مع شركة “القمة للتطوير والمشاريع المحدودة المسؤولية” وشركة “تميز المحدودة المسؤولية” برأسمال 15.2 مليار ليرة.
والغاية من إحداث الشركة الجديدة، بحسب التقرير، إدارة وإكساء واستثمار مقسمين تصل مساحتهما الطابقية إلى 30 ألف متر مربع، وتتنوع أعمالهما بين السكني والتجاري، وتبلغ حصة شركة “دمشق الشام القابضة” من الشركة المحدثة 9.1 مليارات ليرة ما يشكل 60% من أسهم الشركة المحدثة.
وتتنوع الاستثمارات في الشركة المحدثة لتشمل القطاعات السياحية والتجارية والخدمية والتكنولوجية ومواقف السيارات والنقل وإقامة المحلات التجارية، والمشاريع وشراء وبيع وتأجير واستئجار العقارات واستثمارها والقيام بأعمال المقاولات والتعهدات بأشكالها وأنواعها كافة.
ويتمتع الشركاء الاستراتيجيون بخبرة كبيرة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري وتصنيع مواد البناء، بالإضافة إلى الحصول على امتيازات لمجموعة من الوكالات العالمية المتخصصة بمواد وتجهيزات البناء والإكساء.
وفي كانون الأول 2016، أطلقت “محافظة دمشق” شركة “دمشق الشام القابضة” برأسمال قدره 60 مليار ليرة، بهدف إدارة واستثمار أملاكها، وتنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي “ماروتا سيتي”.
وأسّست “شركة دمشق الشام القابضة” في الأسبوع الماضي، شركة “روافد دمشق المساهمة المغفلة الخاصة” برأسمال 25.9 مليار ليرة بالاشتراك مع 4 شركات بينها “راماك للمشاريع التنموية والإنسانية” التي يملكها رجل الأعمال رامي مخلوف، وذلك لتنفيذ واستثمار 3 مقاسم سكنية واستثمارية في “ماروتا سيتي”.
وأعلنت “دمشق الشام القابضة” في 27 آب الماضي عن توقيع عقد مع شركة “أمان دمشق” المساهمة المغفلة الخاصة بـ150 مليار ليرة، لبناء واستثمار ثلاثة أبراج وخمسة مقاسم سكنية في “ماروتا سيتي”.
ووقعت الشركة بداية العام عقداً استثمارياً مع المستثمر مازن الترزي بقيمة تجاوزت 108 مليارات ليرة، لبناء عدد من الأبراج ضمن المدينة واستثمار المول الرئيسي فيها.
وفي نهاية كانون الثاني الماضي أنشأت “شركة ميرزا” بالشراكة مع “طلس غروب” شركة لتأسيس واستثمار 4 مقاسم في “ماروتا سيتي” بقيمة تصل إلى 23 مليار ليرة.
الاقتصادي

اترك تعليقاً