الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما أسباب انفجار الشعيرات الدموية في الوجه؟

ما أسباب انفجار الشعيرات الدموية في الوجه؟
ما يبدو وكأنه انفجار للشعيرات الدموية الدقيقة في الوجه هو مجرّد تورّم لهذه الشعيرات تحت سطح الجلد يؤدي إلى احمرارها وظهورها كشبكة عنكبوتية. وبخلاف هذا المظهر لا توجد أعراض أخرى لهذه الحالة، وهو أمر قد يحدث في أي مرحلة من العُمر. إليك أهم أسباب الحالة ، وطرق العلاج:
أهم أسباب تورّم الشعيرات الدموية الدقيقة في الوجه: العوامل الوراثية، وكثرة التعرّض للشمس، وتغيرات الطقس، وتغيرات الضغط الجوي، والحمل، والتغيرات البيئية المزعجة، واستهلاك الكحول، والإصابات.
العلاج:
يشخّص الأطباء الشبكة العنكبوتية الوردية، أو تورّم الشعيرات الدقيقة في الوجه بمجرّد الملاحظة، ومن العلاجات التي قد يوصي بها: كريم ريتينويد لتحسين صحة البشرة وتقليل الحكّة وتخفيف تورّم الشعيرات الدموية.
حقن سكليروزينج من العلاجات التي قد يوصي بها الطبيب أيضاً، ويتم حقنها تحت الجلد لتخفي هذه الشعيرات لفترة تمتد لأسابيع. وقد يشكو بعض المرضى من الألم في بعض الأحيان من هذه الحقن.
ومن العلاجات الممكنة لتورّم الشعيرات الدقيقة في الوجه الليزر، والذي يقوم بتدمير الشعيرات الدقيقة التالفة، لكن قد تحدث آثار جانبية على البشرة لهذا العلاج.
أما آخر طرق العلاج فهي سحب الضوء، ويتم فيها استخدام إضاءة معينة وتسليطها على المواضع المطلوب علاجها لتتخلل أشعة هذا الضوء البشرة وتعالج الشعيرات الدموية دون آثار جانبية على سطح الجلد، أي أنه أفضل من العلاج بالليزر من ناحية الآثار الجانبية.
وتساعد بعض الإجراءات على تخفيف المشكلة ونجاح العلاجات، مثل عدم وضع الماء الساخن على مواضع الشبكة العنكبوتية، واستخدام الكمّادات الباردة، ووضع خل التفاح، والألوفيرا (الصبار). وقد تنجح هذه العلاجات المنزلية في إزالة المشكلة دون الحاجة إلى تدخل طبي آخر.
24

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً