الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نظرة على وظائف البطارية في "آي أو إس 11.3"

نظرة على وظائف البطارية في “آي أو إس 11.3”
أشارت شركة أبل إلى أن إصدار “آي أو إس 11.3” الجديد يتيح لأصحاب آي فون وآي باد المزيد من المعلومات عن البطارية والكثير من خيارات التحكم، التي طال انتظارها.
وفيما يلي لمحة سريعة على أهم الوظائف الجديدة:
حالة البطارية
من خلال تصفح قائمة الإعدادات تحت بند “البطارية” يمكن للمستخدم التعرف عما إذا كانت حالة شحن البطارية 100% أو أقل من ذلك، وكلما كانت حالة شحن البطارية أقرب إلى الحالة المثالية 100%، كان ذلك أفضل، ولكن مع مرور الوقت وتبعا لشدة الاستخدام تنخفض السعة المتبقية القصوى للبطارية.
وأوضحت مجلة “ماك آند آي” الألمانية أنه بعد حوالي 500 دورة شحن كاملة تنخفض السعة الأصلية للبطارية إلى 80% تقريبا، ومع ذلك فإن الاستهلاك الفعلي لسعة البطارية يرتبط بطريقة استعمال الجهاز؛ ففي بعض الحالات تضعف البطارية بشدة بعد مرور 18 شهراً فقط، في حين أن هناك بطاريات أخرى تحتفظ بحالتها الجيدة بعد مرور ثلاث سنوات.
خفض الأداء
انتشرت أنباء مع نهاية 2017 حول قيام شركة أبل بخفض أداء الأجهزة القديمة من أجل تحقيق الاستقرار أثناء التشغيل اليومي، وذلك من أجل منع تعطل أو توقف الجهاز بشكل غير متوقع، ومع إطلاق الإصدار “آي أو إس 11.3″، فإن المستخدم يمكنه خفض أداء الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بنفسه.
وأضافت المجلة الألمانية أنه إذا كان الإصدار “آي أو إس 11.3” مثبتاً على جهاز أبل الجوال، فإن وظيفة خفض الأداء تكون غير فعالة بشكل افتراضي، ولكن إذا اكتشف برنامج إدارة الأداء بنظام “آي أو إس” تدهوراً مفاجئاً أو حدثت أعطال مفاجئة، ففي هذه الحالة يتم التدخل، من خلال خفض أداء المعالج وبطاقة الرسوميات، ويمكن إيقاف وظيفة خفض الأداء من خلال النقر على كلمة “تعطيل” المميزة باللون الأزرق.
(24)

اترك تعليقاً