الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالأسماء.. خدعة جديدة تخفيها شركات الهواتف الذكية

بالأسماء.. خدعة جديدة تخفيها شركات الهواتف الذكية
كشف باحثون عن خدعة جديدة، وخطيرة تخفيها شركات الهواتف الذكية في أنحاء العالم، تهدد بشكل خاص مستخدمي هواتف أندرويد، وذلك ضمن مؤتمر الأمن المعلوماتي، الذي عقد بالعاصمة الهولندية، أمستردام، والذي يحمل عنوان: “ذا هاك إن بوكس”.
وأوضح الباحثون أن شركة “غوغل” الأمريكية، تقدم تحديثات دائمة، لجعل الهواتف الذكية، أكثر أمانا، لكن الشركات المصنعة لتلك الهواتف، تتجاهل المئات من هذه التحديثات الأمنية، بحسب موقع “ويرد”.
وأضاف الباحثون أن الشركات المصنعة لهواتف “أندرويد”، تتجاهل التحديثات بصورة كاملة، أو تؤجل طرحها لأسابيع، وربما شهور، ما يعرض تلك الأجهزة، لخطر داهم، عبر سرقة البيانات، أو التجسس عليها.
وأظهر الباحثون أن معظم الشركات التقنية الكبرى، متورطة في عملية الخداع تلك، لكن أكثر الشركات التي تتجاهل التحديثات الأمنية هي: “سامسونغ، وموتورولا، وإتش تي سي، وزد تي إي، وتي سي إل”، أما الشركات التي كانت تعتمد التحديثات، لكنها تتباطأ في إصدارها، هي: “إل جي، وتشاومي، ووان بلس، ونوكيا، وهواوي”.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً