الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / منوعات / 10 نصائح لإنجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة

10 نصائح لإنجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة

10 نصائح لإنجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة
السر في العلاقات العاطفية الناجحة ليس تواجد الطرفين الدائم بالقرب من بعضهما البعض وإنما التفاهم والحب والاهتمام الدائم، وأثبتت العديد من العلاقات العاطفية بعيدة المسافة أنها تستحق النجاح وتستحق أن تكون مثالاً يقتدى به للكثير من الشبان والشابات، إن كنت مهتم بالحفاظ على علاقتك العاطفية بعيدة المسافة عليك باتباع هذه النصائح.
1. الثقة، قبل أن تتابع قراءة المقال عليك أن تعلم تماماً أن انعدام الثقة بين طرفي العلاقة مهما قصرت أو طالت المسافة بينهما سيكون السبب الأكبر في هدم كل تفاصيل العلاقة العاطفية.
2. انظر إلى الموضوع بإيجابية أكبر، تذكر دائماً أن الطرف البعيد موجود لسبب يخدم علاقتكما العاطفية سواء كان بهدف جمع المال أو بهدف التأسيس لمستقبلكما معاً في إحدى البلدان التي تحلمان بالعيش فيها، وتذكر دائماً أن الشخص البعيد سيعود من أجلك مهما كلفه الأمر.
3. مهما كانت درجة تعلقك بهذا الشخص لا تضغط عليه وتحصره بمساحتك الخاصة، فالعيش في مكان بعيد يختلف عن العيش بالقرب منك وبالتأكيد ستختلف الالتزامات المفروضة عليه في المكان المتواجد فيه، لذلك عليك تقدير عدة أمور مثل فرق التوقيت بين البلدين أو الالتزامات الخاصة بالشخص المغترب أو حتى الوقت الخاص الذي يحتاجه هذا الشخص في البلد الجديد المتواجد فيه.
4. دائماً صارح الطرف الآخر، لا تخفي أي أمر في قلبك مهما كبر أو صغر هذا الأمر فالصراحة المتبادلة بين العاشقان من شأنها أن تحمي العلاقة من الكثير من الأخطاء أو سوء التفاهم غير المقصود.
5. أثبت وجودك في العلاقة بدون أن تكون عبئاً على الطرف المسافر، يمكنك أن تقول “صباح الخير” عندما تستيقظ أو “مساء الخير” في المساء لكن عليك أن تراعي وقته، وبهذه الطريقة تذكره دائماً بوجودك معه بالإضافة إلى أنك لا تضغط عليه بل تعطيه المساحة التي يحتاجها والوقت الذي يناسبه للرد عليك.
6. يمكنكما القيام ببعض النشاطات معاً في حال كان يسمح وقتكما بذلك، كمشاهدة بعض البرامج التلفزيونية أو الأفلام السينمائية مثلاً.
7. ضعا مخططاً مناسباً لكلا الطرفين من أجل اللقاء في المستقبل القريب، أو اتفقا معاً على مستقبل هذه العلاقة بشكل صريح إن كنتما تخططان للعيش معاً.
8. هذه النصيحة خاصة بالشخص المغترب، تجنب أي نوع من الإغراءات فهنالك الكثير من الأمور الجديدة والمختلفة عن تلك الموجودة في مجتمعك، ولكن إن كنت تحب الشخص الآخر بصدق لن تقدم على خيانته بأي شكل من الأشكال مهما بلغت شدة الإغراءات.
9. يجب على كلا الطرفين أن يراعيا مشاعر بعضهما البعض، وعدم قيام أحدهما بما يغضب الشريك أو يثير غيرته أي ببساطة تابعا حياتيكما بالشكل المعتاد دون أي تغيير يمكن أن يسيء أو يزعج الطرف الآخر.
10. ابتعد عن القلق، وتذكر دائماً أن الأفضل لم يأت بعد وأنه يجب عليك عيش حياتك بسعادة لأن الشريك لن يقبل لك بأقل من هذا.

شاهد أيضاً

لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟

لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ناصر قنديل – يفتح بعض المتنمّرين جدلاً عنوانه العلاقات …