الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / صحة و جمال / بيّض أسنانك طبيعياً وبلا أضرار

بيّض أسنانك طبيعياً وبلا أضرار

بيّض أسنانك طبيعياً وبلا أضرار
يعاني الكثير من الناس من مشكلة اصفرار الأسنان الناتجة عن عدّة أسباب، منها: التدخين، أو تسوّس الأسنان، أو الإكثار من المشروبات الغازية والغنية بالكافيين كالشاي والقهوة، أو نتيجة إصابة مباشرة في الأسنان، وغيرها من الأسباب.
الأمر الذي يؤثر على جمال ابتسامة الشخص، وعلى مظهره الخارجي، ممّا يزيد من شعوره بالإحراج وعدم الثقة بالنفس، لذلك يلجأ الكثير إلى أطباء الأسنان للتخلّص من هذه المشكلة، علماً أنّ هناك العديد من الأعشاب الطبيعيّة التي تستخدم لتبييض الأسنان، والتخلّص من مشكلة اصفرارها، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض هذه الأعشاب.
أعشاب لتبييض الأسنان
عشبة البصيل وأوراق القصعين
يتمّ خلط كمية متساوية من مسحوق أوراق القصعين وعشبة البصيل، وخلطهما جيداً، ثم~ تدليك الأسنان بالمسحوق برفق، ودون الضغط على اللثة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.
عشبة السوسن الألماني والبقدونس والقرنفل
يتمّ تدليك الأسنان بالمسحوق المكوّن من خليط هذه الأعشاب، مع تجنّب الضغط على اللثة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.
عشبة الزنبق الأزرق وقشر الليمون
يتم طحن ملعقة كبيرة من قشر الليمون، وإضافة ملعقة كبيرة من الملح إليها، مع ربع كأس من بيكربونات الصودا، وملعقة كبيرة من مسحوق عشبة الزنبق الأزرق، وخلط المكوّنات جيداً لضمان امتزاجها، ثم حفظ المزيج في علبة محكمة الإغلاق، وتبليل فرشاة الأسنان بالماء، ووضع القليل من الخليط عليها، ثم تفريش الأسنان به.
عشبة إكليل الجبل والميرمية
يتم خلط كميات متساوية من مسحوق إكليل الجبل المجفّف، ومسحوق الميرمية المجفّفة، والنشا، ومسحوق جذور الزنبق، وجذور نبات السوس، والقرنفل، ثم استخدام الخليط على الأسنان، وتدليكها به.
وصفات أخرى لتبييض الأسنان
• وصفة الفراولة: يتم هرس حبة من الفراولة، وإضافة ملعقة صغيرة إليها من صودا الخبز، وخلطهما جيداً للحصول على عجينة طرية، ثم وضع هذه العجينة على الفرشاة، وفرك الأسنان بها لمدة خمس دقائق، ثم شطف الفرشاة من العجينة، وتنظيف الأسنان بها وبالمعجون المخصّص للأسنان، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كل أسبوع.
• وصفة زيت الزيتون: يتم فرك الأسنان بقطعة قطن مبللة بزيت الزيتون، ثم المضمضة بزيت الزيتون.
• وصفة خل التفاح: يتم مزج كمية قليلة من كل من خل التفاح وصودا الخبز للحصول على عجينة طرية منهما، ثم فرك الأسنان بها.
• وصفة عصير الليمون: يتم مزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع كمية قليلة من صودا الخبز، وفرك الأسنان بها، وتركها قليلاً، ثم شطفها، وينصح بعدم استخدام هذه الوصفة لمن يعانون من حساسية الأسنان.

شاهد أيضاً

لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟

لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ناصر قنديل – يفتح بعض المتنمّرين جدلاً عنوانه العلاقات …