الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الشهابي خلال مؤتمر يالطا يدعو للاستثمار بثروة السيلكون النقي في سورية لصناعة الكمبيوترات

الشهابي خلال مؤتمر يالطا يدعو للاستثمار بثروة السيلكون النقي في سورية لصناعة الكمبيوترات
قال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية أنّ السوريين عانوا كثيرا خلال سنوات الحرب وهم لا يريدون لأحد أن يعاني . ولذلك هم يتطلعون لبناء علاقات سلام ومحبة مع الشعوب كافة .
مشيرا الى أهمية اللقاءات التي عقدت في يالطا خلال مؤتمرها الاقتصادي والتي توجت بيوم لسورية في قصر يالطا الشهير وحيث اجتمع ستالين وتشرشل وروزفلت عام 1945 بعد انتصارهم على الفاشية من أجل رسم نظام جديد للعالم .
الشهابي تحدث عن أهمية معرفة ما يحتاجه الاقتصاد السوري الذي عانى من التدمير وسرقة المعامل وبالتالي البلاد بحاجة للكثير من الاستثمارات القادمة من روسيا وتطوير العلاقات التجارية و الاقتصادية لترتقي الى مستوى العلاقات السياسية المتطورة جدا .
وقال : ما نحتاجه الآن هو أن يكون ليدنا مصارف وشركات تأمين ونقل وشركات استثمار صناعية في مجالات الطاقة والخضار ومعامل أسمدة وتحديث البنية التحتية للسكك الحديدية لانها سرقت الى تركيا .
وكان لافتا طرح فارس الشهابي الى وجود ثروة مهمة من السيلكون النقي في سورية و الذي يستخدم في صناعة الكمبيوترات وبالتالي يمكن اقامة صناعة استخراج وتصنيع لهذه المادة وهي ذات جدوى اقتصادية عالية .
أيضا سورية بحاجة صناعة اللقاحات ومشتقات الدم .
رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية قال ” أي تعاون لايمكن تحقيقه اذا لم يكن هناك قدر كاف من المرونة في تدفق الاشخاص والسلع تأمين طيف واسع من التشريعات من قبل الحكومات وهذا كفيل بأن يتولى رجال الاعمال الامور ويقودوا التعاون الاستثماري على أكمل وجه .
وقال هناك 6 نواب من البرلمان السوري موجودين ضمن الوفد السوري ونحن فخورين بأننا نصادق على المشاريع الاستراتجية التي تمنح لروسيا واخير صادقنا على عقيدين للفوسفات . وهذا كله يأتي في اطار تحقيق مصلحة البلدين .
وقال هناك نحن لانبيع ثروات البلد نحن نتحالف مع الدولة الصديقة روسيا . الشهابي وعد الذين دمروا البلد انه لن يُسمح لهم بالمرور الى الاقتصاد السوري . فالاولوية هي للأصدقاء وخاصة روسيا.
سيرياستيبس

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز