الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“لنا” قناة سورية درامية خاصة جديدة على التلفزيون

“لنا” قناة سورية درامية خاصة جديدة على التلفزيون
تنطلق بداية شهر رمضان المقبل قناة سورية خاصة جديدة تحت مسمى “لنا”.
وبحسب مواقع فنية محلية، منها “ET syria”، فإن شركة “إيمار الشام” للإنتاج الفني والدرامي أعلنت أمس، السبت 21 من نيسان، عن انطلاق قناتها الخاصة، “لنا” بداية شهر رمضان المقبل، على التردد “10727” أفقي على قمر “نايل سات”.
ولم توضح إدارة الشركة تخصص هذه القناة إن كانت متخصصة بالدراما، أم ستكون شاملة، تاركة تحديد ذلك إلى الأيام المقبلة، واكتفت بالحديث عن كون العرض المفتوح لمسلسل “الواق واق” سيكون عليها في رمضان.
وتأسست شركة “إيمار الشام” عام 2016، دون وجود معلومات عن مالكيها، إلا أن العادة جرت على تملك هذه الشركات من قبل رجال أعمال
وكان أول عمل درامي تنتجه الشركة مسلسل “شوق” الذي كتبه المؤلف حازم سليمان وأخرجته رشا شربتجي، وكانت بطلة المسلسل سوزان نجم الدين، التي حققت جائزة “موركس دور” عن فئة أفضل ممثلة عربية في دراما عربية مشتركة، عن دورها في المسلسل.
وجاء افتتاح الشركة في فترة تشهد فيها الدراما السورية ركودًا تسويقيًا، إضافة إلى ترد فني أشار إليه عدة فنانين مثل أيمن رضا وأيمن زيدان، وخاصة رداءة النصوص الدرامية، والاستعانة بوجوه شابة لبطولة أعمال تفوق قدراتهم التمثيلية.
وكانت شركة “إيمار الشام” التي يديرها باسم زيتون أنتجت مسلسل “الواق واق” ليعرض هذا العام، وخصصت ميزانية مرتفعة له، إذ تم تصوير حلقاته في تونس، واستعين بالمطرب كاظم الساهر لأداء أغنية الشارة.
وفي حال كانت قناة “لنا” متخصصة بالدراما ستكون أول قناة سورية خاصة في هذا المجال، إذ لا يوجد سوى قناة دراما واحدة وهي إحدى قنوات التلفزيون الرسمي (سوريا دراما)

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً