الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

انسحابات جماعية من “الائتلاف السوري” المعارض

انسحابات جماعية من “الائتلاف السوري” المعارض
شهد الائتلاف السوري المعارض في الساعات الماضية انسحابات جماعية من أعضائه، على خلفية التناقضات الدائرة بين مكوناته، وابتعاده عن أهدافه المرسومة في بداية التشكيل.
ومن بين المنسحبين، المعارضان السوريان جورج صبرا وسهير الأتاسي، بالإضافة إلى الرئيس السابق، خالد خوجة، الذي ربط استقالته بالأسباب التي ذكرتها الأتاسي وصبرا.
وفي بيان نشر عبر “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 25 من نيسان، قدم صبرا استقالته لرئيس الائتلاف ولأعضاء الهيئة العامة، قائلًا، “لم يعد ائتلافنا الذي ولد في تشرين الثاني 2012، وحمل أمانة الإخلاص لمبادىء الثورة وأهداف الشعب”.
وأضاف أن الاستقالة تأتي أيضًا لأن طرائق العمل والتدابير المعتمدة لا تحترم الوثائق والقرارات، ولا تلتزم إرادة الأعضاء والرؤية الوطنية السورية المستقلة، وبسبب التناقضات الجارية بين مكوناته وأعضائه.
بينما ربطت الأتاسي استقالتها بخسارة المؤسسات الرسمية لقوى الثورة والمعارضة التحدي الذي فرضه عليها المجتمع الدولي.
وقالت إن الدول وضعت الكيانات المعارضة أمام ازدواجية الخضوع أو الزوال، فاختار بعضها أولوية البقاء والتعايش، وتصدّع البعض الآخر فافتقد الكيان المؤسساتي وأصبح عبارة عن مجموعة كيانات تتراشق علنًا البيانات والتصريحات السياسية المتضاربة.
وأضافت الأتاسي، “لم أعد أجد عملي ونشاطي ممكنًا ضمن تلك الكيانات القائمة، مع بقائي ملتزمة بالعمل لأجل الثورة حتى تحقيق أهدافها”.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز