الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

للآباء.. هكذا تتحكّمون باستخدام أطفالكم لفيسبوك

للآباء.. هكذا تتحكّمون باستخدام أطفالكم لفيسبوك
أضاف فيسبوك أداة جديدة بتطبيق ماسنجر كيدز المخصص للأطفال الأقل من 12 عاما، والتي تعطي للآباء المزيد من التحكم في استخدام أطفالهم للتطبيق، إذ تتيح أداة “وضع السكون” Sleep mode الجديدة للوالدين بتحديد الوقت المسموح لأطفالهم لاستخدام التطبيق ومنعهم في وقت آخر من استخدامه.
ووفقا لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، يمكن للآباء الآن تحديد الأوقات التي لا يُسمح فيها للأطفال باستخدام التطبيق، إما عن طريق تقييد الدخول لمرة واحدة أو تعيينه كإعداد متكرر، مثل تحديد غلق التطبيق فى تمام الساعة الـ9 مساءً فى كل ليلة مدرسية.
وعند ضبط تطبيق ماسنجر كيدز على وضع السكون، فإن التطبيق سيتوقف عن العمل فى وقت محدد ولن يتمكن الأطفال من الوصول إليه أثناء تلك الساعات، وسيظهر شريط التنبيهات في أعلى شاشة الهاتف يقول: “حان وقت لتقول وداعًا! سيذهب تطبيقك للنوم خلال أربع دقائق”.
وعند انتهاء الفترة الزمنية، ستظهر شاشة على Messenger Kids مع رسم متحرك لطيف يخبر المستخدمين أن التطبيق سوف “يستيقظ” مرة أخرى في اليوم التالي.
ويمكن للوالدين تحديد “أوقات توقف” منفصلة بحيث يذهب التطبيق للنوم في ساعات معينة في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع، ويتم التحكم في وضع السكون من مركز التحكم الرئيسي في حساب الوالدين على فيسبوك ويمكن تغيير “أوقات الإيقاف” في أي وقت.
(اليوم السابع)

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز