الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إجراء تشجيعي لاستقطاب الشركات العالمية إلى سورية

إجراء تشجيعي لاستقطاب الشركات العالمية إلى سورية
أضافت الحكومة ميزة تشجيعيّة لمشاركة الشركات والدول بمعرض دمشق الدولي ، عبر إجراء من شأنه زيادة عدد المشاركين ، وربما ستظهر نتائجه جليّة في دورة هذا العام.
فقد وافقت اللجنة الاقتصادية على مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المتضمن السماح للدول والشركات المشاركة بمعرض دمشق الدولي لعام 2018 ببيع جزء من منتجاتها المعروضة ضمن مخصصاتها في فترة المعرض ووضعها في الاستهلاك المحلي، على أن تكون المواد المبيعة قد دخلت إلى القطر إدخالاً مؤقتاً بقصد الاشتراك في معرض دمشق الدولي، وأن يكون قد تم شراؤها من معروضات معرض دمشق الدولي خلال الفترة المحددة للمعرض.
وكلفت اللجنة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في اليوم الأخير للمعرض بتنظيم جداول وكشوف بالمواد التي تم بيعها خلال فترة المعرض وإرسالها إلى الوزارة ليصار إلى منح إجازات الاستيراد اللازمة من مديرية اقتصاد دمشق وفق أحكام التجارة الخارجية.
ويشترط أن تتم عملية الحصول على إجازات الاستيراد للمواد التي تم شراؤها خلال فترة معرض دمشق الدولي واستكمال المنح والتخليص قبل تاريخ 31/12/2018 لدى أمانة جمارك المعرض.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز