الثلاثاء , أبريل 23 2024

نادين خوري خسرت عائلتها.. وبقيت عذراء الشاشة

​نادين خوري​ ممثلة سورية تبلغ من العمر 60 عاما، هي شقيقة المخرج جورج لطفي الخوري، كما انها عضو في نقابة الفنانين السوريون منذ عام 1983، اسمها الحقيقي ​ناديا لطفي​ الخوري، كانت بدايتها بالتمثيل عام 1977 من خلال مسلسل “رحلة المشتاق”، وبفترة قصيرة حازت على أدوار البطولة وذلك بفيلم “حبيتي يا حب التوت” الى جانب الممثل عبد الهادي الصباغ وأسعد فضة، كما قامت بدور البطولة في المسلسل الكويتي “الانحراف” عام 1992.
الجوائز والتكريمات
نادين خوري خسرت عائلتها.. وبقيت عذراء الشاشة
نالت نادين خوري العديد من الجوائز ابرزها:
جائزة في مهرجان دمشق السينمائي الدولي الذي أقيم في دمشق في 20 نوفمبر 2007.
وجائزة العطاء لعام 2008 من هوليوود، اضافة الى جائزة أفضل ممثلة دور أول بمهرجان الإذاعة والتلفزيون عن دورها في مسلسل “وراء الشمس”.
اعمال نادين خوري التمثيلية
في رصيد الممثلة السورية نادين خوري العددي من الأعمال التمثيلية ابرزها:
مسلسل “حاجز الصمت” والتي جسدت فيه دور الدكتورة سلمى، عام 2004.
دور نادين في مسلسل “الشمس تشرق من جديد” عام 2005.
تابعت نادين سلسلة من المسلسلات مثل “سيرة الحب” عام 2007، ومسلسل “موعد مع المطر” عام 2008، و مسلسل “الدبور” عام 2010.
مسلسل “العشق الحرام” عام 2011 كان له دور في حياة نادين إذ قامت هي بدور الدكتورة حنان تلاه مسلسل “الأرواح العارية” عام 2012.
اضافة الى مشاركتها في افلام سينمائية عديدة اهمّها:
سمك بلا حسك، حبيبتي يا حب التوت، قتل عن طريق التسلسل، والقلعة الخامسة.
اعمال تمثيلية اخرى:
كان يا ماكان، حمام القيشاني – الجزء الثاني والثالث، السيرة العربية، اللحظة الأخيرة، المجهول، طيبون جداً، يوميات مدير عام، نساء صغيرات، شام شريف، رجال تحت الطربوش، حاجز الصمت، تل الرماد، جبال النار، الانحراف، الكوخ القديم، لك يا شام، دموع الملائكة، بصمات على جدار الزمن، طبول الحرية، أحقاد خفية، غزلان في غابة الذئاب، بطل من هذا الزمان، مرايا – بأكثر من جزء، الخط الأحمر، حاجز الصمت، خبر عاجل، رجال الحسم، سحابة صيف، سفر الحجارة، رجال و نساء، على قيد الحياة، الحصرم الشامي – الجزء الثالث، طريق النحل، صراع المال، ساعة الصفر، ما ملكت أيمانكم، الدبور، وراء الشمس، الغفران، رجال العز، الهشيم، منبر الموتى. حائرات، مخالب الياسمين، وردة لخريف العمر، طوق البنات، الغربال – الجزء الثاني، صراع الزمن، وبطل من هذا الزمان.
انفصالها عن ​ياسر العظمة​ في مسلسل مرايا
نادين خوري خسرت عائلتها.. وبقيت عذراء الشاشة
في حديث للممثلة السورية نادين خوري اكدت أنه لم يكن هناك أي خلاف بينها وبين الممثل ياسر العظمة، معللة سبب ابتعادها عن مسلسل “مرايا” هو منحها للوجوه الجديدة اثبات نفسها، واعطائها مساحة وفرصة في المسلسل.
نادين خوري عذراء الشاشة السورية
نادين خوري خسرت عائلتها.. وبقيت عذراء الشاشة
لقّبت نادين خوري بـ”عذراء الشاشة السورية” نظرا لعدم زواجها، اذ ان مسألة الزواج لم تكن يوماً هاجسها، لأنها تزوجت الفن وأنجبت الكثير من الفنانات والفنانين الشباب الذين أدوا دور أبنائها في شخصيات وأعمال مختلفة، على حدّ تعبيرها.
وفاة اشقائها
عانت الممثلة نادين خوري من فترة حداد طويلة على شقيقيها طوني الخوري بعد صراع مرير مع سرطان “البروستات” كما ايضا شقيقها الأكبر المخرج جورج الخوري وذلك عام 2012، وهكذا خسرت جميع أفراد عائلتها.
ما ادى حينها الى تأجيلها تصوير مشاهدها في مسلسل “وردة وجورية”، وهو من كتابة ​مروان قاووق​ ويحمل توقيع المخرج تامر اسحق، ومن بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين ابرزهم ​سلافة معمار​ و​شكران مرتجى​ وغيرهم.
نادين خوري لها تاريخ عريق في الدراما السورية، وإحتلّت فيها مساحة مهمّة وغدت الرقم الصّعب.
الفن