السبت , أبريل 20 2024

دمشق:عصابة تسرق ذهباً من سيدة قيمته ملايين الليرات بتخطيط و مساعدة من حفيدها!

دمشق:عصابة تسرق ذهباً من سيدة قيمته ملايين الليرات بتخطيط و مساعدة من حفيدها!
ألقى فرع الأمن الجنائي، في دمشق، القبض على عصابة قامت بسلب مصاغ ذهبي من سيدة، بقيمة عشرة ملايين ليرة سورية، بالتعاون مع حفيدها.
وقالت وزارة الداخلية، إن السيدة ادعت لفرع الأمن الجنائي، وقالت إنها تعرضت لسلب من قبل 4 أشخاص مجهولي الهوية، قاموا بتقييد ابنها وضربه، ومن ثم سرقوا ذهبها المؤلف من 7 أساور ومبرومتين وطوق ذهبي مرصع بالفيروز، مقدرةً قيمته بـ 10 ملايين ليرة.
وأضافت أنه وبعد البحث والتحري عن المشتبه بهم، تمكن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على السالبين وهم (م.ب)، و (ي.أ)، و (ع.ش)، حيث اعترفوا بجرمهم بالاشتراك مع شخص رابع متوار.
وذكرت أنهم قاموا بالعملية بالتخطيط مع حفيد السيدة المقبوض عليه والذي أخبر أحد أفراد العصابة أن جدته تملك كميات كبيرة من المصاغ الذهبي، وعرض عليه سلبها مقابل مبلغ مالي.
وفي التفاصيل، فقد دخلت العصابة منزل السيدة وقاموا بتقييد ابنها وأغلقوا فمه بشريط لاصق كما ضربوه بعد ايهامه أنهم دورية أمنية تبحث عن مطلوبين وفارين من خدمة العلم، ومن ثم قاموا بتخليصها مصاغها الذي كانت ترتديه بالقوة، وهربوا.
وأشارت الوزارة إلى أن العصابة قامت ببيع المصاغ الذهبي المسروق بمليون وستمائة ألف ليرة سورية، فيما اعترف حفيد السيدة أثناء التحقيق بالاشتراك بالعملية، وبحصوله على مبلغ 275 ألف ليرة من ثمن المسروقات.
وبحسب الوزارة فقد تم استرداد المبلغ من ثمن المصاغ المسروق، فيما يستمر البحث لإلقاء القبض على السارق الرابع.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز