الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إسرائيل تطلب دعماً أميركياً لعملية أوسع ضد إيران في سوريا

إسرائيل تطلب دعماً أميركياً لعملية أوسع ضد إيران في سوريا

شام تايمز

مسؤولون أميركيون في حديث لشبكة “إن بي سي” الأميركية يرجحون أن تكون إسرائيل تستعد لشنّ عمليات ضد إيران في سوريا وأنها تسعى للحصول على دعم أميركي واستخباراتي أيضاً. صحيفة إسرائيل اليوم تقول إن وزير الدفاع الأميركي ناقش مع وزير الأمن الإسرائيلي في البنتاغون الوجود الإيراني في سوريا.

شام تايمز

رجح مسؤولون أميركيون أن تكون إسرائيل تستعد لحرب ضد إيران في سوريا وتسعى للحصول على دعم أميركي.

المسؤولون العسكريون الإسرائيليون التقوا مع نظرائهم الأميركيين الأسبوع الماضي وطلبوا دعماً أميركياً لعملية أوسع ضد إيران في سوريا، وفقاً للمسؤولين الأميركيين.

وفي حديث لشبكة “إن بي سي” الأميركية قال المسؤولون الأميركيون إن الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مدينة حماه شمالي سوريا إشارة إلى حرب وشيكة بين إسرائيل وإيران.

وبحسب المسؤولين فإن الغارة نفذت بطائرات “أف 15” استهدفت صواريخ إيرانية من طراز (أرض جو).

ووفقاً لمصادر أميركية، فقد طلب الإسرائيليون أيضاً دعماً استخباراتياً.

وكانت القوات المسلحة الإيرانية نفت من جهتها الأنباء التي تحدّثت عن هجوم استهدف عدداً من القوات الاستشارية الإيرانية في سوريا، وأكدت أن قاعدتها قرب حلب سالمة ولم يستشهد أحد من أفراد اللواء. يأتي ذلك بعدما ذكرت وكالة “سانا” الرسمية السورية أن عدداً من المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب تعرضت لعدوان جديد بالصواريخ.

صحيفة “إسرائيل اليوم” بدورها ذكرت أن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قال الإثنين الماضي إنه ناقش مع وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بشكل مطول الوجود الإيراني في سوريا خلال لقائهما في البنتاغون الأسبوع الماضي.

وأضاف ماتيس أن “القوات الإيرانية، أو أذرعها، تحاول الاقتراب من الحدود الإسرائيلية، أي الاقتراب الشديد، ورأينا إسرائيل تتصرف على هذه الخلفية”.

ووفقاً للصحيفة فقد زار قائد القيادة المركزية الجنرال جوزيف فوتل إسرائيل الأسبوع الماضي. ووفقاً للمسؤولين الأميركيين، التقى فوتل برئيس الأركان غادي إيزنكوت وناقش معه النفوذ المتنامي لإيران في سوريا.
الميادين

شام تايمز
شام تايمز