السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الفروج والبيض المهرّب يسمّم أكثر من 50 شخصاً !!

الفروج والبيض المهرّب يسمّم أكثر من 50 شخصاً !!

شام تايمز

وصل مساء أمس الأول السبت أكثر من 50 حالة تسمم غذائي إلى المشفى الوطني والمشافي الخاصة بمدينة القامشلي ، وترافقت حالات التسمم الغذائي مع إسهالات وإقياءات للمصابين الذين دخلوا مشافي المدينة بحالة إسعافية.

شام تايمز

وأكد مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني عمر العاكوب أن المشفى استقبل لغاية صباح أمس الأحد نحو 50 حالة ، وهناك حالات أخرى مماثلة في مشافي المدينة، منوهاً بأن الأعداد مرشّحة للزيادة.
وأوضح العاكوب إن التشخيص الطبي لحالات التسمم، يؤكد أن جميعها جاء نتيجة لتناول أطعمة فاسدة «فروج مشوي بأنواعه، شاورما، مايونيز…» وسواها، وجميعها غير مكتمل لقيمته الغذائية ، مبيّناً أن مكوّنها الأساسي هو الفروج المثلًج والبيض اللذان دخلا المحافظة من خارج الحدود بطريقة التهريب.
وبيّن مدير عام المشفى الوطني أنه تم إسعاف وعلاج المصابين فور دخولهم المشفى ، مطالباً بأن تأخذ الجهات الرقابية دورها باعتبارها المعنية بتفعيل مراقبة المطاعم وما تقدّمه من أطعمة ومأكولات، ولاسيما الدوائر الصحية في مجلس المدينة والصحة؛ الغائبة عن عملها، لكي لا تتكرر مثل هذه الحالات ومحاسبة المطاعم المخالفة.
في حين أكد مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة، أن الحالات التي تم الإبلاغ عنها في شعبة تموين القامشلي بلغت 15 حالة تسمم بسيط ناتجة عن تناول المصابين لمادة «المايونيز» الذي يدخل في تركيبه مادة البيض، لافتاً إلى أنه لم يتم الكشف المخبري على المادة من مخابر المديرية.

المصدر: الوطن

شام تايمز
شام تايمز