الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ثلاثون سرّاً لـ سن الثلاثين

يا سادة يا كرام، يا مَن دخلتم مرحلة سن الثلاثين، أو اقتربتم من دخولها، ليتك تدخل بيمينك وتسمّي، وانتبه لمعرفة الأسرار.

شام تايمز

1- الألقاب

شام تايمز

“عمو/ طنط” لا داعي أن تستغرب هذه الكلمات؛ لأنك ستسمعها بصورة شبه يومية من ولد أو بنت في ثانوي أطول منك ويناديك بهذا اللقب، يا عمو أو يا طنط، لا داعي للعصبية والتهور عادي، وأخبره بكل هدوء وثقة “امشي يا شحط من هنا”.

2- الصداقة الحقيقية

أحد أهم الأسرار في تلك المرحلة أنك ستكتشف معنى الصداقة الحقيقية؛ لأنك ستصدم في أشخاص لا يمكن أن تتوقعهم، وستجد آخرين يقفون بجوارك وهؤلاء أيضاً لا يمكن أن تتوقع أن يكونوا بجوارك، ولهذا ستنتقي الأصدقاء، وسيستمر معك الأصحاب فعلاً، ولن تتمكن من تكوين صداقات جديدة إلا بصعوبة.

3- المشاعر المتزنة

حالياً أنت تستطيع أن تسيطر على مشاعرك بشكل كبير أفضل مما قبل، بمعنى أنك ستكون واقعياً ولن تبالغ في توقعاتك بمن سيشاركك حياتك، ستجد أن هناك اعتبارات أهم من الإعجاب تؤثر على اختياراتك، مثل (طريقة التفكير أو أسلوب في التعامل)، وكلامي بالنسبة للأشخاص قبل الارتباط، أما من دخل دنيا ربنا في عونهم.

4- الكائن البيتوتي

بالفعل ستتحول لكائن “بيتوتي” يحب الجلوس في البيت أكثر من الخارج (لا تتخيل أن هذا بإرادتك)، لكنها سنة الحياة أنك حالياً مسؤول عن أسرة وعليك التزامات (ارجع لنقطة المشاعر المتزنة الفقرة الأخيرة)، وطبعاً سيؤثر هذا على الخروج مع أصحابك بعد ما كانت مقابلاتكم بشكل شبه يومي، ستتحول لشكل أسبوعي أو شهري أو سنوي أو أنت وحظك.

5- وقت الانفراد بنفسك

من مميزات هذه المرحلة أنك ستكتشف أن من أفضل اللحظات أن تكون منفرداً بنفسك دون إزعاج من أي شخص، ومعك كوب من مشروبك المفضل وكتابك أو أياً كان ما تحبه وعِش لحظتك يا صديقي.

6- حرية الاختيار

في المرحلة الحالية لن تجد مَن يتحكم فيك أو في اختياراتك بشكل مستفز حتى لو أنك ما زلت مع أسرتك؛ لأنهم عرفوا أنك كبرت بشكل كافٍ يجعلك تختار وتتحمل نتيجة اختياراتك، وطبعاً هذه الحرية كانت مشكلة كبيرة في العشرينيات.

7- التسامح

حالياً أنت متسامح بشكل كبير (ليس لأنك عقلت فجأة)، الموضوع ببساطة أنك لا يوجد عندك وقت أو أعصاب تشغل عقلك بتفاهات ومشاكل ستؤثر عليك وتصيبك بأي مرض نفسي أو عضوي، يكفيك تعباً وإرهاقاً مع أناس لا تستحق اهتمامك.

8- طبيب نفسي

حقيقة فعلية حضرتك في هذه المرحلة ستتحول لطبيب نفسي أو معالج روحاني؛ لأنك ستقضي وقتاً أكبر في محاولة فهم وتحليل سلوكيات الأشخاص المحيطين بك، من كثرة ما تعايشه في حياتك من تلون الناس بكل الألوان وبشكل واضح بسبب وبدون سبب.

9- الوزن

طبعاً حالياً سعادتك تقريباً لا تتحرك خطوة بدون وسيلة انتقال إلا القليلين النادرين من أبناء الثلاثين، ولهذا الوزن يزيد زيادة طفيفة ولو تحب الصراحة هي زيادة طفيفة “حبتين ثلاثين”، وتبدأ في عملية التربية ألا وهي أن تربي كائناً ظريفاً لطيفاً اسمه “الكرش” حافظ عليه؛ لأنه تربى على الغالي.

10- المعاملة المحترمة

ستجد تغييراً في تعامل الناس معك وسيتحول إلى جدية واحترام بشكل مختلف تماماً عن مرحلة العشرينيات، سواء في البيت أو في الشارع أو في العمل.

11- النوم نعمة

من أجمل ما ستحبه في هذه المرحلة النوم، ولكن المشكلة أنك لن تستطيع أن تنام بسهولة؛ لأنك غالباً إما مشغول ولا يوجد وقت للنوم، أو تفكر في موضوعات تسلب النوم من عينيك.

12- حلَّال المشاكل

ستجد أشخاصاً أصغر منك يستشيرونك وتعرض عليك مشاكلهم كي تساعدهم في حلها، “ما أنت ياما شفت مواقف وحركات نص كم”.

13- الخبير

حالياً عندك خبرة كافية، سواء في مجال عملك أو هواياتك أو حياتك الشخصية، من الممكن أن تساعد وتنصح بها غيرك، ولكن أرجوك انتبه؛ لأن “النصيحة على الملأ فضيحة”.

14- تغير الأفضليات

ما كنت تفضله مسبقاً سيتغير معك في هذه المرحلة، وهذا المعيار بالتفاوت بين الأشخاص، مثلاً العمل مع أشخاص تحبهم ومرتب أقل أفضل من العمل مع أشخاص لا تحبهم ومرتب أعلى قليلاً.

15- الثقة بالنفس

في المرحلة الحالية ستكون غالباً واثقاً من نفسك؛ لأنك عرفت قدراتك الحقيقية، وعرفت عيوبك، وتعاملت مع أشخاص كثيرة، وشاهدت مواقف طيبة ومواقف عجيبة.

16- الأخطاء لا تخيف

ما المشكلة أن الإنسان يخطئ طالما بدون قصد، المهم الاعتراف بالخطأ ببساطة، ودونما مكابرة أو إحراج، وفي هذه المرحلة ستتمكن من ذلك بشكل تلقائي.

17- تقبّل الحياة “الطبع غلاب”

ما تفعل في طباع الناس والطبع غلب التطبع، المحصلة أنك سترى العجب العجاب، وتمشي في زحمة الدنيا مع الناس.

18- محبوب أم لا

لن تجد وقتاً كي تبرر للناس تصرفاتك بشكل تفصيلي ممل، للأسف ستقابل بعض الشخصيات التي تكره نفسها، وكما قال المثل “اللي عاوز يحبني فلة، ولو مش عاجبه اكسر وراه قلة”، تخيل أنك في هذه المرحلة تكتشف في نفسك موهبة جديدة بأنك تؤلف أمثالاً شعبية.

19- الحفلات

في المناسبات عموماً، سواء حفلات أو مناسبات اجتماعية، ستحاول الانصراف مبكراً ولا تتحمل الضوضاء والصخب، ولَّت أيام السهر يا ولدي.

20 إلى 30 – ما زلت شاباً

وبعد الأسرار السابقة إليك أهم سر منها، فأنت حالياً ما زلت في مرحلة الشباب، وهذه النقطة تكسب معنا 10 نقاط.

وعلى وعد بلقاء، إن كتب الله لنا البقاء.

شام تايمز
شام تايمز