الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أخبار سارة للسوريين حول الفيزا لمصر

أخبار سارة للسوريين حول الفيزا لمصر

شام تايمز

كشف وزير السياحية بشر يازجي أنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة في مصر على التعاون بين المؤسسات السياحية في البلدين والجهات الممثلة لها، معلناً أنه خلال الاجتماعات سيتم العمل من الجانبين لتخفيف القيود الموضوعة على الفيزا السياحية للسوريين.

شام تايمز

و على هامش الاجتماع الـ44 للجنة منظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط الذي عقد في مصر شدد يازجي على ضرورة وضع ضوابط لها وإجراءات تضمن أن تكون الزيارات لغاية سياحية.

وفيما يتعلق بارتفاع أجور الشاليهات والفنادق في المناطق السياحية أكد يازجي وجود العديد من المصايف والشاليهات والفنادق ذات الأجور المتناسبة مع دخل المواطنين، مشيراً إلى وجود مصايف بسعر 7 آلاف ليرة وصولاً إلى 25 ألف ليرة في كسب وصلنفة ومشتى الحلو وغيرها من المناطق.

ورأى يازجي أن الأسعار في منشآت الإقامة السياحية يجب أن تكون مصدقة من مديرة السياحة المعنية، لافتاً إلى التوجيه الدائم إلى مديريات السياحة بمتابعة تقيد المنشآت بالأسعار بشكل دائم.

وأشار يازجي إلى مشروع إعادة تأهيل قرية المنارة السياحية في طرطوس من الشركة الروسية «STG Logistics» مبيناً بأن العقد مدته 25 سنة بكلفة 90 مليون دولار.

يذكر أن إلغاء أو تسهيل إجراءات الفيزا لمصر للسوريين, بات مطلبا كبيرا للسوريين نظرا لوجود أعداد كبيرة من السوريين في مصر, حيث لا يتمكن أهلهم من زيارتهم حاليا نظرا لاستحالة أو صعوبة الحصول على فيزا الى مصر.

جريدة الوطن – أوقات الشام

شام تايمز
شام تايمز