الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هجومٌ فاشلٌ لداعش على نقاط الجيش السوري في البادية

هجومٌ فاشلٌ لداعش على نقاط الجيش السوري في البادية

شام تايمز

صدّ الجيش السوريّ هجوماً لتنظيم “داعش” على محيط “سدّ عويرض” الواقع إلى الجنوب الشرقيّ من المحطّة الثالثة في البادية السوريّة.

شام تايمز

وقالت مصادر ميدانية لوكالة أنباء آسيا: “إنَّ داعش استخدم ثلاث عربات مفخّخة في بداية الهجوم فجر اليوم، الثلاثاء، ما أدّى لاستشهاد ١٦ من عناصر الجيش وإصابة نحو ١٤ آخرين، فيما سقط عددٌ كبيرٌ من المهاجمين بين قتيلٍ وجريح نتيجة الاشتباك الذي استمرّ لنحو ساعتين”.

وتقول المعلومات التي حصلت عليها وكالة أنباء آسيا: “إنّ الهجوم هذا ليس الأوّل من نوعه لداعش في المنطقة، لكنّه الهجوم الأعنف خلال المرحلة الماضية، وتتّهم المصادر الميدانيّة القوّاتِ الأمريكيّة بتسهيل هجمات داعش على نقاط الجيش في البادية السوريّة.

وتنطلق هجمات تنظيم “داعش” في البادية السوريّة غالباً من نقاط تمركزه بالقرب من منطقة خفض التصعيد المعروفة باسم منطقة الـ55 كم المحيطة بمدينة التنف، ومن المفترض أنّها تخضع لسيطرة الفصائل الموالية للقوّات الأمريكيّة، إلّا أنَّ هذه الميليشيات لا تقوم بأيّ عملٍ هجوميّ ضدّ “داعش”.

محمود عبد اللطيف – أنباء أسيا

شام تايمز
شام تايمز