الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما هي وظيفة الزر الذي يتواجد في المرآة الوسطية؟

ما هي وظيفة الزر الذي يتواجد في المرآة الوسطية؟

شام تايمز

نشتري السيارات كي نتمكن من قيادتها على الطرقات، إلا أننا قد لا نعلم ما هي وظيف الأزرار التي تتواجد فيها.

شام تايمز

تتمتع غالبية المركبات في العالم ببعض المزايا الأساسية التي لا بد من أن تتواجد فيها والتي بالتأكيد تجعل القيادة أسهل في كل الأوقات.

ومن أبرز وأهم هذه المزايا الزر الذي يتواجد في وسط المرآة الداخلية والذي لا يعلم بوظيفته الكثير من السائقين خصوصاً أولئك المبتدئين.

هذا الزر عزيزي القارئ من الضروري أن تعلم بدوره لأنه سينقذك من موقف بشع جداً تتعرض له في فترة الليل. فكم من مرة أزعجك النور القوي الذي يصدر من السيارة المتواجدة خلفك؟ وكم من مرة حاولت التخلص منه من خلال خفض رأسك قليلاً؟

إن الأمر المذكور لن يسبب مشكلة لك بمجرد استخدام الزر الذي يتواجد في المرآة. كل ما عليك فعله هو دفعه إلى الأمام أو إلى الخلف عندما تتعرض لنور قوي من السيارة التي تسير خلفك وستلاحظ كيف سترى ظلها وظل النور الخاص بها فقط.

إلا أنه من الضروري وبعد ان تمر هذه السيارة المزعجة من جنبك أن تعيد الزر إلى ما كان عليه أو أن تحرك المرآة صعوداً أو نزولاً كي تعود الرؤية إلى ما كانت عليه قبل استعمال هذا الزر.

ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأنه يوجد اليوم مرايا تقوم بالتخفيف من حدة النور الصادر من السيارة التي تتواجد في الناحية الخلفية بطريقة أوتوماتيكية ومن دون ان يتواجد فيها أي زر وسطي.

شام تايمز
شام تايمز