الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“كذلك قال الأسد”.. كتاب عن الرئيس الأسد بالإنكليزية

“كذلك قال الأسد”.. كتاب عن الرئيس الأسد بالإنكليزية

شام تايمز

أصدر مركز الدراسات العسكرية في دمشق كتابًا جديدًا باللغة الإنكليزية يروي مسيرة الرئيس السوري، بشار الأسد، تحت اسم “كذلك قال الأسد”.

شام تايمز

يضم الكتاب 37 فصلًا ممتدة على 260 صفحة، تتضمن لمحة عن حياة الأسد العائلية والعلمية والسياسية والعسكرية، منذ توليه الحكم في سوريا عام 2000، وفق ما ذكرت صحيفة “البعث” الحكومية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يترجم فيها كتاب عسكري في تاريخ الجيش السوري من اللغة العربية إلى الإنكليزية.
وبحسب الصحيفة الحكومية، كتب مقدمة الكتاب وزير الدفاع السوري، علي عبد الله أيوب، فيما ضمت فصوله تصريحات ومقابلات أجراها الرئيس الأسد مع مختلف وسائل الإعلام العربية والغربية، خلال ولايته الثالثة الرئاسية منذ عام 2015 وحتى الوقت الراهن.

كما يتطرق الكتاب إلى “المؤامرة الكونية” التي تعرضت لها سوريا خلال السنوات السبع الماضية، مع التركيز على فكرة “محاربة التطرف” المتمثل بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتضمنت فصوله الأولى نبذة عن حياة الرئيس الأسد الشخصية والشهادات والتكريمات والأوسمة الحاصل عليها في المحافل العربية والدولية.

أما الفصل الأخير فيتضمن كلمة الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب في دورته التشريعية الثانية، في حزيران 2016.

هذا و أنهى المخرج السوري نجدت أنزور تصوير فيلم وثائقي عن حياة الرئيس الراحل، حافظ الأسد.

الفيلم عبارة عن سلسلة مكونة من ثماني حلقات، تتضمن مواد أرشيفية “حصرية” ولقاءات تعرض للمرة الأولى، تحت عنوان “الصراع ما زال مستمرًا”، لكنه لم يعرض بعد بسبب ظروف الإنتاج “السيئة”، وفقًا لأنزور.

“كذلك قال الأسد”.. كتاب عن الرئيس الأسد بالإنكليزية

وكالات

شام تايمز
شام تايمز