الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

للمرّة الأولى .. “المارينز” على الحدود الروسية !

للمرّة الأولى .. “المارينز” على الحدود الروسية !

شام تايمز

شارك مشاة البحرية الأميركية “المارينز” في تدريبات عسكرية “السهم 18” على الحدود الروسية الشمالية، للمرة الأولى، وذلك مع حلفاء واشنطن الإسكندنافيين، حيث استخدمت قوات “المارينز” التابعة لكتيبة الدبابات الرابعة، أسلحة ودبابات من كهوف في النرويج، نقلتها إلى جنوب فنلندا، المجاورة على الحدود مع روسيا.

شام تايمز

ووفقا لموقع “بزنس إنسايدر”، أجريت التدريبات في الفترة ما بين 7 و18 أيار جنوبي فنلندا، التي تشارك حدوداً طويلة مع روسيا، حيث لم تخلَ من المشاكل والنزاعات.

وشاركت في التدريبات 150 مركبة مسلحة و300 سيارة عسكرية أخرى، إضافةً إلى 30 عنصراً من مشاة “المارينز” في التدريبات، التي انضمّ اليها الآلاف من جنود النرويج وفنلندا.

وتعتمد التدريبات على إطلاق نار حي، وأخرى تختبر لياقة عناصر الجيش، إضافةً الى مناورات بالمروحيات.

من جهته، قال متحدث بإسم “المارينز”: “شاركت المارينز في التدريبات للمرة الأولى لتقوية العمل المشترك، وتدعيم الدول الحليفة، وتعزيز الجاهزية العسكرية، وتقوية العلاقات”.

وانطلقت فكرة تخزين الأسلحة والدبابات من قبل الأميركان، في كهوف نرويجية، خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي، تأهبا لوقوع نزاع عسكري، حيث تخفي الكهوف النرويجية ما يكفي 4600 جندي من “المارينز” للقتال لأسابيع متواصلة.

(سكاي نيوز)

شام تايمز
شام تايمز