الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حاتم.. لاجيء سوري في ألمانيا يرتكب 400 جريمة وجنحة خلال سنتين

حاتم.. لاجيء سوري في ألمانيا يرتكب 400 جريمة وجنحة خلال سنتين

شام تايمز

يقبع اللاجيء السوري حاتم هـ. حالياً في الحبس الاحتياطي في انتظار استكمال إجراءات محاكمته، هذه المرة في 13 تهمة تهديد للآخرين، سرقة واعتداء الجسدي مع التسبب في إصابات، ارتكبها ـ وفق قائمة الاتهام ـ فقط ما بين شهري يوليو/ تموز وأكتوبر/ تشرين الأول عام 2017، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار.

شام تايمز

اللاجئ السوري الشاب (21 عاماً) الذي وصل إلى ألمانيا عام 2015 وحصل على حق اللجوء، ليس غريباً عن دوائر القضاء والشرطة، فقد سبق أن حكم عليه بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2017، وذلك بعد إدانته في التسبب بجروح خطيرة.

ليس هذا فحسب، فملفات الشاب السوري، لدى الشرطة والادعاء العام تحتوي على 400 جريمة وجنحة، منها طعن شخص تشاجر معه في بطنه، وضرب شخص آخر بزجاجة بيرة مكسورة على رأسه، وفق الصحيفة، التي ذكرت أن حاتم هـ. يتخذ من أحد أنفاق مدينة بلاون بولاية ساكسونيا مقراً رئيسياً لمعظم عملياته، متسلحاً بسكين يحملها في معظم الأوقات معه.

ليس هذا فحسب، فالشاب السوري الذي ينتمي لـ”عصابة النفق” ويقبع في الحبس الاحتياطي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، لديه أيضاً مشكلات في داخل جدران السجن. وتنقل صحيفة بيلد عن تقرير داخلي لإدارة السجن في شهر مايو الحالي صُنف الرجل من خلاله كـ “عدواني” بسبب شجارات مع السجناء الآخرين وأعمال تخريب وتهديد المسؤولين في السجن.

هذه المرة يواجه المتهم، صاحب السوابق الجنائية، عقوبة بالسجن قد تصل إلى 15 عاماً، وحول ما إذا كان سيتم ترحيله بعد انقضاء فترة العقوبة، قال مسؤول قضائي إن ذلك أمراً ستقرره سلطات الأجانب المختصة.

ع.ج.م/ع.غ

شام تايمز
شام تايمز