الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مربو الكلاب أسعد حظا من أصحاب القطط.. والسبب ؟

الكلاب تجعل أصحابها أكثر سعادة من القطط لأنها أكثر حناناً، بحسب ما تقول دراسة حديثة وجدت أن أصحاب الكلاب كانوا أكثر سعادة بنسبة اثنين إلى واحد، بحسب ما نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

شام تايمز

ويعتقد أن 8.5 مليون كلب بريطاني يجعلون مالكيهم أكثر سعادة لأنهم أكثر حنانًا، فهم بحسب الخبراء يهزّون أذيالهم ويحتضنون أصحابهم ويعطونهم القبلات، بينما تميل القطط التي يبلغ عددها 8 ملايين قط إلى أن تكون أكثر عزلة داخل المنزل.

شام تايمز

ويشير الخبراء أن وجود كلب يعني الحصول على مزيد من التمارين الرياضية وإفراز الأندروفين والهرمونات المنشطة، والتي لا يتم إفرازها في حالة تربية القطط المنزلية.

يتوافق ذلك مع الدراسة التي أجرتها عالمة النفس من كلية مانهاتن فيل في نيويورك “كاثرين جاكوبز باو” حول السمات الشخصية لأصحاب الحيوانات الأليفة، حيث وجدت أن أصحاب الكلاب أسعد من أصحاب القطط وكانوا يتحلون بضمير أكبر وأقل عصبية.

وأجري الاستطلاع الجديد على ألف بريطاني عن طريق شركة غذاء الحيوانات الأليفة “Natures”، كجزء من دراسة حول كيفية تأثير الحيوانات الأليفة على أصحابها، وقالت “كلير ميلر”، رئيسة الأطباء البيطريين: “من المعروف على نطاق واسع أن الحيوانات مسؤولة عن صحتنا العاطفية والجسدية”.

 

شام تايمز
شام تايمز