الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد انتظار طويل.. سيارة “آبل” قادمة!

بعد انتظار طويل.. سيارة “آبل” قادمة!

شام تايمز

يبدو أنّ شركة آبل الرائدة على صعيد الهواتف والكومبيوترات قرّرت دخول عالم جديد في التكنولوجيا، حيث باتت على اعتاب الكشف عن أولى سياراتها التي جاءت نتيجةً لتعاون مشترك بين شركة آبل وشركة فولكس فاغن.

شام تايمز

وستكون هذه السيارة نسخة معدلة من سيارة فولكس فاغن Van، وهي كهربائية ذاتية القيادة خاصة بموظفي آبل فقط، أي لن تباع للعامة. وصحيح أن الشركتين لم تؤكدا أو تنفيا تلك الشائعات، ولكن هناك مصادر تؤكد بأن الشراكة بينهما بدأت نهاية عام 2017.

أما بالنسبة للتطوير فتعمل شركة إيتالديزاين التي تمتلكها فولكس فاغن، على تهيئة المقصورة باستبدال لوحة القيادة والمقاعد، وإضافة مستشعرات القيادة الذاتية والكمبيوترات، وكذلك استبدال محرك احتراقها الداخلي بآخر كهربائي.

ومن المتوقع انتهاء تطوير تلك السيارة نهاية العام الجاري، إلا أنه قد يتم تأجيلها إلى العام المقبل نتيجة صعوبات تقنية.

الجدير بالذكر أن آبل حاولت التعاون مع أكثر من شركة ولم تنجح أو تستمر الشراكة بينهم وذلك بسبب قوانينها وشروطها المقتضية بالتحكم الكامل بالبيانات وتجربة المستخدم، ومن تلك الشركات بي ام دابليو، مرسيدس بنز، نيسان ومكلارين.

شام تايمز
شام تايمز