الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

من درعا الى ادلب.. ساعة الصفر بتوقيت الجيش السوري و حدث هام ينتظر السوريين

من درعا الى ادلب.. ساعة الصفر بتوقيت الجيش السوري و حدث هام ينتظر السوريين

شام تايمز

بعد اعلان الجيش العربي السوري بشكل واضح نيته تحرير الجنوب السوري وامطار من مناشير المصالحة قبل بدء عملية عسكرية تعتبر الاضخم والاكثر تعقيداً في تاريخ الازمة السورية, بسبب الخصوصية الجيوسياسية للجنوب وقربه من الحدود والمعابر.

شام تايمز

وحسمه يعني سقوط المشروع الارهابي بالكامل ورغم كل التهديد الامريكي يستمر الجيش العربي السوري في العملية حيث انه لارجعة في قرار تحرير الجنوب بالكامل ولو تدخلت امريكا بشكل مباشر ولتكن مواجهة مباشرة فكل تفصيل تم حسابه بشكل دقيق والقيادة السوية والحلفاء على جهوزية تامة براً قوات النخبة بحراً القطع الحربية الروسية جواً سلاح الجو السوري والروسي .

بشكل مفاجئ وبعد اعلان الجيش الوجهة الي درعا قام الجيش برمي المناشير مجدداً لكن فوق ادلب يدعو بها المسلحين ايضاً للصلح قبل فوات الاوان لن مصير كل من يحمل السلاح هو الموت اذا لم يستفد من مشروع المصالحة الوطنية السورية.

و يبدو ان دوائر القرار بين الحلفاء والتركي والسوري اتخذوا القرار بنسف مشروع ادلب بالكامل عن طريق حل النصرة التي افادت تقارير ديلي ميل ليلة امس ان الجولاني يحكم 700 مسلح فقط ماذا يعني ذلك ؟

( عنون روبيتر كوناج الخبير في الحركات الجهادية ان الاحصائية عن عداد النصرة صحيحة نسبياً بعد قيام التركي بحل صفوف النصرة طالباً من السوريين منها الاندماج في فصائل تقبل شروط الهدنة ودخول الجيش على شاكلة ريف حمص الشمالي والا فان الطيران الروسي والسوري والتركي بالاضافة لوحدات الوحدات الخاصة من قوات النخبة ستقوم بحرق ادلب مع النصرة بضربات لن تكون تكتيكية وانما تدميرية شاملة انتهى الاقتباس ) .

اذا هي ساعة الاصفار المعلنة انها ساعة الانتصار السياسي العسكري الكبير في سوريا اذا ماتم السيناريو على ماهو عليه فالوضع يسير باتجاه الافضل وبقوة ولصالح الجيش بما يتزامن مع عملية سياسية عادلة ضامنة لوحدة تراب الجمهورية العربية السورية وهو ماكان هم القيادة السورية بان اي مخرج سياسي عسكري لابد ان تكون نتيجته النهائية حماية سورية ارضا وشعباً .

حيدر سلمانميدان الاخبار

شام تايمز
شام تايمز