الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إليكم أفضل طريقة لتحضير البطاطا المقرمشة الرائعة

إليكم أفضل طريقة لتحضير البطاطا المقرمشة الرائعة

شام تايمز

تعد رقائق البطاطا المقرمشة من المأكولات السريعة المفضلة لدى الكثيرين من الكبار والصغار على حد سواء، لكن البعض، يفشلون في الحصول على قوام مقرمش من الخارج وطري من الداخل للبطاطا التي يعدونها في المنزل.

شام تايمز

ويقول الخبراء، في موقع 9 هوني كيتشن، إن تحضير مثل هذه الرقائق أمر بسيط للغاية، ويحتاج إلى مكونين فقط هما: البطاطا النيئة والزيت النباتي، لكنك تحتاج في نفس الوقت إلى القليل من الصبر، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

في البداية، يتم تقطيع البطاطا إلى شرائح 2 سم؛ ومن ثم شطفها بالماء، للتخلص من النشاء الزائد، بعد ذلك تُغلى في الماء على حرارة عالية، قبل أن تخفف النار، وتترك شرائح البطاطا لتنضج على مهل حتى تصبح طرية.

في المرحلة التالية، تجفف شرائح البطاطا، قبل أن تترك في الثلاجة لمدة ساعتين، حتى تصبح باردة وجافة؛ ومن ثم تُقلى لمدة 5 دقائق على دفعات، في زيت حرارته 130 درجة مئوية.

وفي آخر مرحلة، يسخن الزيت مرة أخرى، إلى حرارة 180 درجة مئوية، وتضاف شرائح البطاطا وتترك في المقلاة لمدة 8 دقائق حتى تصبح ذهبية، ويرش عليها الملح البحري قبل التقديم.

شام تايمز
شام تايمز