الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وفد سوري يشارك في مؤتمر دولي لمكافحة الألغام و المتفجرات و يبهر الوفود بخبرته

وفد سوري يشارك في مؤتمر دولي لمكافحة الألغام و المتفجرات و يبهر الوفود بخبرته

شام تايمز

تم عرض أحدث أنواع التكنولوجيا في شريط فيديو في المركز الدولي لمكافحة الألغام. حيث يحدث المؤتمر الدولي الثالث لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية ومكافحة الأجهزة المتفجرة على مختلف أنواعها .
أظهر المهندسون الروبوتات ومعدات مكافحة الألغام للمشاركين في المؤتمر.ومن هذه الأجهزة ما قد تم أختباره بالفعل في سوريا. وفقا للخبراء القنابل الذي تواجدوا في سوريا أنه يتم استخدام أحدث أنواع التفخيخ و تصنيع العبوات الناسبة من قبل الإرهابيين وهذا ما يؤكد ضلوع مخابرات الدول الداعمة للإرهابيين .
ولذلك فإن المهارات التي أكتسبها الخبراء الروسي مفيدة .

شام تايمز

وكان الإرهابيون قد أستخدموا كل شيء للتفخيخ و جعله متناسب مع المحيط بشكل حقيقي وغير قابل للكشف بسهولة حيث يقومون بإعداد المتفجرات في المختبرات الكيميائية محلية الصنع ويقومون بتفخيف أثاث المنازل أو الكتب المرمية على ارضية الطرقات أو المنازل أو أجهزة الراديو و التلفاز أو حتى عواميد الإنارة في الشوارع و تم عرض نماذج للطرق التي أتبعها الإرهابيون في سوريا و التي تعاملت معها وحدات الهندسة في الجيش السوري .

بينما يشارك ممثلو جيوش الدول الأجنبية في هذا المؤتمر كان هناك تواجد لوفد من الجيش السوري إذ قدم خبراته ضمن المعرض و لاقت أعجاب منقطع النظير بسبب الخبرة المكتسبة بمكافحة الإرهاب في سوريا ، فإن المعلومات حول الابتكارات و التجارب التي خاضها الأخصائيين السوريين مهمة ومهمة للغاية.

وفي مركز الإجراءات المتعلقة بالألغام حيث يقام المؤتمر ، تم أيضاً إظهار أكثر الوسائل الهندسية تقدماً – وهي بدلات الحماية والبحث عن الألغام والأجسام المتفجرة.
وعرضت الات حديثة لإزالة الألغام تحت الماء ، والأدوات المستخدمة في إزالة الألغام وتنظيف الأرض.
وبالإضافة إلى ذلك تمكنت الوفود الأجنبية من مراقبة تصرفات فريق إزالة الألغام المتنقل في مجمع إزالة الألغام المتنقل المتعدد الوظائف “MICR” وهو مجمع روبوتي متنقل “Uran-6”.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز