الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اغتيال ثلاث شخصيات من “لجان المصالحة” في درعا

اغتيال ثلاث شخصيات من “لجان المصالحة” في درعا
اغتيلت ثلاث شخصيات من لجان المصالحة في محافظة درعا، بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين على طريق المسيفرة- الغارية الشرقية.
وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا اليوم، السبت 2 من حزيران، أن حادثة الاغتيال طالت كل من توفيق الغنيم (أبو مطيع)، محمد الغنيم (أبو أرشيد)، موفق البرجس بعد إطلاق النار عليهم عند مزرعة أبو حميدة على طريق المسيفرة.
وأوضح المراسل أن أعضاء لجان المصالحة الثلاثة ينحدرون من منطقة الغارية الشرقية، واتهموا بالسير في مفاوضات من أجل “المصالحة” مع الحكومة السورية في منطقة الغارية ومحيطها.
وتتزامن حادثة الاغتيال مع الحديث عن معركة مرتقبة للجيش السوري، بعد وصول حشود عسكرية من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري إلى محيط القنيطرة.
ويأتي اغتيال الشخصيات بعد أسبوع من محاولة اغتيال تعرض لها عضو لجنة “المصالحة” في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، جمال اللباد.
وكانت محكمة “دار العدل” في حوران قد أصدرت مذكرة إيقاف بحق المدعو جهاد النعمة، والذي يعمل مختارًا لبلدة الكرك الشرقي في ريف درعا الشرقي.
وطالبت جميع “الفصائل المسلحة” في المنطقة الشرقية بإحضاره إلى المحكمة، في خطوة هي الأولى من نوعها على هذا الصعيد، إذ يُتهم مختار البلدة بأنه إحدى أبرز الشخصيات التي تملك اتصالات مع الأمن السوري.
ولم يتضح المشهد العام للجنوب السوري حتى اليوم، خاصة بعد تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش السوري وصلت إلى المنطقة في الأيام الماضية، وقابلها عروض عسكرية من قبل فصائل “الجيش الحر”، آخرها لفصيل “قوات شباب السنة”.
عنب بلدي بتصرف

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز