الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعرفوا الى الزيوت الصحية للطهي.. وهذه طرق إستخدامها

تعرفوا الى الزيوت الصحية للطهي.. وهذه طرق إستخدامها
تعتبرالدهون والزيوت التي يتم إستخدامها في المطبخ ضرورية ولكن مضرّة في بعض الأحيان، لكن تبقى الدهون النباتية غير المشبعة،مثل زيت الزيتون، زيت دوار الشمس وزيت الكانولا، صحية وتضيف إلى الأطباق طعماً ونكهة مميزة.
سنعرض بعض من النصائح التي تتمحور حول إستعمال الزيوت في تحضير الطعام بطريقة صحية غير مضرة.
حرارة الزيت
عند تسخين المقلاة، ضعيها على نار هادئة حتى لا يسخن الزيت بسرعة ويحترق. وعند القلي، إستخدمي أنواع الزيوت المناسبة لتتحمل الحرارة، أي التي تتمتع بنقطة دخان عالية، ونعني بذلك أنها تتحمل درجات عالية من الحرارة قبل إطلاق الدخان منها.
فمن الضروري أن تعرفي أن الزيت، عند وصوله إلى الدرجات العالية للحرارة، ويبدأ بإطلاق الدخان، في هذه الأثناء يبدأ بالتفكك والإنهيار، ويصبح مضراً للصحة. من أبرز الزيوت التي تتمتع بأعلى نقطة دخان نذكر زيت دوار الشمس، زيت الكانولا وزيت الفول السوداني.
إختيار الدهون
إن تناول الدهون المشبعة يؤدي إلى تراكم الكولسترول في الجسم، بينما يساعد تناول الدهون غير المشبعة يساهم في تحسين مستوى الكولسترول الجيد في الدم، ومن أهم أنواع هذه الزيوت، زيت الزيتون البكر وزيت الكانولا وزيت دوار الشمس.
تحديد إستعمال الزيت
لا يجب إعادة إستعمال الزيت لأكثر من مرة في القلي، كما لا يجب وضعه على نار قوية لوقت طويل، لأنه يتحوّل دهنياً ومضراً ومصدراً للكولسترول ومشاكل القلب والسمنة.
زيوت السلطة
زيت الزيتون البكر، زيت الجوز، زيت السمسم وزيت الأفوكادو هي أفضل أنواع الزيوت للسلطة.
الحلويات
من الممكن أن تستبدلي الدهون المشبعة بالقليل من زيت الزيتون أو زيت الكانولا أو زيت الفول السوداني في تحضير الحاويات.
وفي قاع الصينية يمكنك استخدام الزيت البخاخ الذي يمنع إلتصاق الحلويات.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز