الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لأول مرة.. الرئيس الأسد يزور هذه الدولة قريبا

لأول مرة.. الرئيس الأسد يزور هذه الدولة قريبا
قالت وسائل إعلام إن الرئيس السوري بشار الأسد يرغب في زيارة إحدى الدول الآسيوية ولقاء زعيمها قريبا.
وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن الرئيس السوري بشار الأسد سيجري زيارة إلى بيونغ يانغ للقاء رئيس البلاد، كيم جونغ أون، فيما لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، وذلك وفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية.
وقالت الوكالة، إن “الأسد تسلم مؤخرا أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية مون جونغ نام، قائلا حينها: “يرحب العالم بالتطورات الإيجابية الأخيرة في كوريا الشمالية، والتي تأتي نتيجة للقيادة الحكيمة لفخامة كيم جونغ أون. أنا أثق بقدرته على تحقيق النصر في النهاية، وتوحد الكوريتين من دون أي فشل”.
وذكرت أن الرئيس الأسد أشار في كلمته إلى العلاقات التاريخية بين كوريا الشمالية وسوريا والتي أسس لها الرئيسان كيم سونغ وحافظ الأسد، مضيفا: “الحكومة السورية ستدعم جميع السياسات التي تتبناها القيادة في كوريا الشمالية، إلى جانب تطويرها وتحسينها”.
يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد قبل يوم الأربعاء الماضي أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية الجديد لدى دمشق، وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” حينها بأن الأسد قبل أوراق اعتماد مون جونغ نام سفيرا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى دمشق.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز