السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حكم قضائي.. إعدام بقرة حامل ارتكبت مخالفة قانونية جسيمة!

حكم قضائي.. إعدام بقرة حامل ارتكبت مخالفة قانونية جسيمة!
أصدرت محكمة بلغارية حكمًا بـ”إعدام بقرة” حامل، عبرت حدود دولة صربيا المجاورة، بشكل غير قانوني لمدة أسبوعين، في سابقة هي الأولى من نوعها.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن مسؤولين في بلغاريا أيّدوا فكرة إعدام البقرة، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، ثم عودتها مرة أخرى، مشيرين إلى أن البقرة خالفت قوانين الاتحاد الأوروبي ويجب إعدامها.
وأضافت الصحيفة، أن البقرة التي تسمى «بنكا»، تخلفت عن قطيعها لمدة ثلاثة أشهر، واتجهت غربًا إلى قرية «كوبيلوفيتسي» الصربية، وظلت تتجول في الدولة التي لا تنتمي لعضوية الاتحاد الأوروبي.
وذكرت أن البقرة التي كانت ستلد بعد ثلاثة أشهر، تجولت في المزرعة وذهبت بعيدًا، لتخرج من دولة بلغاريا العضو في الاتحاد الأوروبي، وبعد أسبوعين أعادها مزارع من صربيا إلى صاحبها في بلغاريا.
وقال مالك البقرة «إيفان هارالاميف» إنه يحاول فعل ما يستطيع للحفاظ على حياة بقرته، مضيفًا: “تركت حدود الاتحاد الأوروبي ولا يمكن إعادة استيرادها إلى الاتحاد الأوروبي مرة أخرى”.
وقال مسؤولون في بلغاريا لا بد من إعدام البقرة بسبب اللوائح الصارمة لعبور الحدود في دول الاتحاد، ولم يكن لدى البقرة الوثائق الرسمية التي تسمح لها بعبور الحدود وقت عبورها.
وحصلت البقرة على شهادة صحية من الأطباء البيطريين الصربيين، بما يعني أنه ليس بها أمراض خطيرة أو معدية، لكن هذه الشهادة لن تعفيها من الإعدام.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز