الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش الإيراني: لم نخرج من سوريا

الجيش الإيراني: لم نخرج من سوريا
نفى العميد مسعود جزائري، مستشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اليوم الاثنين، تقارير إعلامية حول احتمال خروج مستشاري بلاده من سوريا.
وقال جزائري، في حوار خاص مع وكالة “تسنيم”، إن العلاقات بين إيران وسوريا “عميقة لا تتأثر إطلاقا بالأنشطة الدعائية لأي شخص كان”.
وأضاف: “أعظم هاجس ينتاب إسرائيل يتمثل في قربه مع مجاهدي الإسلام، حيث تحقق هذا الأمر في الوقت الراهن، لذلك تجهد أمريكا وكذلك إسرائيل الغاصبة بشتى السبل لتغيير هذا الموقع، لكن شيئا لن يتغير”.
وشدد جزائري على أن “المستشارين العسكريين الإيرانيين متواجدون في سوريا بطلب من الحكومة والشعب السوري، على عكس تواجد الجنود الأمريكيين والرجعيين في المنطقة. ونحن بانتظار اليوم الذي ستحظى فيه سوريا وسائر دول المنطقة بعهد خال من وجود القوات الأجنبية المزعجة والمتسببة بالمشاكل”.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد أكد سابقا أنه لا توجد أي قوات إيرانية في بلاده، لكن هناك ضباطا إيرانيين يتعاونون مع الجيش السوري بصفتهم مستشارين عسكريين.
المصدر: تسنيم + تاس

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز