الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حلب توأمة ميلانو الإيطالية؟

حلب توأمة ميلانو الإيطالية؟
طرح وفد برلماني أوروبي خلال زيارته إلى حلب، الاثنين، ولقائه محافظها حسين دياب فكرة توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة حلب ومدينة ميلانو الإيطالية.
ولاقت الفكرة ترحيب المحافظ الذي ناقش مع الوفد برئاسة أودو فويت العديد من المقترحات وسبل كسر الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري وتطوير وتنشيط العلاقات مع المدن الأوروبية.
وقدم دياب عرضا عن تاريخ حلب اقتصاديا واجتماعيا واستهدافها الممنهج من الإرهابيين والذي أتى على بنيتها التحتية ودمر أبنيتها وأوابدها الأثرية، واستعرض ما تبذله المحافظة من جهود لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب فيها لإعادة الحياة إليها ولدورها الحضاري المشرق وتحقيق التنمية المستدامة ودوران عجلة إنتاج منشآتها الصناعية لتعود إلى سابق عهدها عاصمة للصناعة السورية بعد التضحيات التي قدمها الجيش السوري.
وأوضح الوفد البرلماني الأوروبي أن زيارته إلى حلب تندرج في إطار الاطلاع على حقيقة الأحداث الجارية فيها بعيدا عن الصورة المشوهة التي ينقلها الإعلام الغربي عنها وعن سوريا بشكل عام.
وأشاد الوفد بصمود الشعب السوري وجيشه وقيادته في التصدي للإرهاب والإرهابيين.
المصدر: صحيفة “الوطن”

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز