السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المطالبون بـ تشريع الزواج المدني في سوريا ينتصرون

المطالبون بـ تشريع الزواج المدني في سوريا ينتصرون
انتصر المطالبين بتشريع الزواج المدني في سوريا على المعارضين له, في تصويت أجرته شبكة دمشق الان على الفيسبوك بحسب ما رصدت وكالة أوقات الشام الاخبارية.
و يظهر في نتيجة التصويت الذي شارك به حوالي 48 ألف مصوت, تفوق كاسح لمن هم مع إقرار قانون الزواج المدني الإختياري في سوريا على المعارضين له, حيث جاءت نتائج التصويت على الشكل التالي:
63 % مع إقرار قانون الزواج المدني الإختياري في سوريا.
37% ضده.
المطالبون بـ تشريع الزواج المدني في سوريا ينتصرون
هذا وقد تناول ناشطون وحقوقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “مشروع قانون” يطالب بإقرار الزواج المدني في سوريا بشكل اختياري تمهيداً لتقديمه إلى أعضاء مجلس الشعب لمناقشته تحت قبة البرلمان.
وذكر القائمون على المبادرة أن المشروع الذي يجري تحضيره ودراسته وتنقيحه من قبل حقوقيين يراعي القوانين السورية، ويؤكد على أن هذا النوع من الزواج سيكون اختيارياً، الأمر الذي لن يتعارض مع الزواج الديني المعمول به في سوريا.
ووفق القائمين على المشروع فإن نحو 10 أعضاء من مجلس الشعب قد تبنوا فكرة طرحه تحت قبة البرلمان، كما أعلنت مجموعة كبيرة من الإعلاميين السوريين دعمهم للمشروع.
وتشهد سوريا منذ عدة سنوات تحركات مدنية ومجتمعية داعية للزواج المدني، إلا أن هذه التحركات تقابل برفض قاطع من قبل السلطات الدينية التي تعتبر أن الزواج المدني “زنا”.
وكالة أوقات الشام الاخبارية + وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز