الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالفيديو.. شمبانزي يدخن السجائر ولا يستطيع الإقلاع عنها

بالفيديو.. شمبانزي يدخن السجائر ولا يستطيع الإقلاع عنها
نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قصة غريبة لـ”شمبانزي”، يدعى “جياكو”، يبلغ من العمر 28 عاما، أدمن التدخين منذ عام 2002 ولا يستطيع الإقلاع عنه.
وأوضحت الصحيفة أن “جياكو” وهو موجود بحديقة حيوان في شينجيانج شمال شرق الصين، بدأ التدخين منذ عام 2002، وحاولت الحديقة مساعدته للإقلاع عن التدخين، ولكنها فشلت بسبب السياح الذين يلقون له السجائر.
ويظهر مقطع فيديو نشرته الصحيفة الشمبانزي وهو يدخن السجائر، ويتجمع حوله عدد من السائحين يشاهدونه ويشجعونه بحماس وبعض السياح يلقون له السجائر والقداحات، ولكن الحراس يحاولون منعهم من ذلك.
وأكدت الصحيفة أنها اتخذت إجراءات صارمة حفاظا على صحة الحيوان من التدخين، حيث وضعت لائحات تحذر الزائرين من إلقاء السجائر والقداحات للشمبانزي، وسدت فجوات المكان الموجود به بنوافذ زجاجية.
وولد “جياكو” في حديقة حيوان بكين عام 1990، وتم تدريبه ليعمل بالسيرك الصيني، وفي عام 2002 تم نقله لحديقة حيوان حيوان أورومتشي في مقاطعة شينجيانغ، ثم نقل بعدها لحديقة حيوان تيانشان البرية في نفس المقاطعة التي يعيش بها الآن.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز