الخميس , أغسطس 16 2018
الرئيسية / اخبار سريعة / الروس يبحثون مجالات إعادة الإعمار في الريف الدمشقي

الروس يبحثون مجالات إعادة الإعمار في الريف الدمشقي

الروس يبحثون مجالات إعادة الإعمار في الريف الدمشقي

تركز لقاء محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم مع وفد روسي برئاسة ديمتري سابلين رئيس مجموعة العمل لتنفيذ الاتفاقية بين حزب البعث العربي الاشتراكي وحزب روسيا الموحدة ومنسق المجموعة البرلمانية لشؤون العلاقات مع مجلس الشعب السوري على آفاق التعاون المشترك في مجالات إعادة الإعمار وتبادل الخبرات لتنمية موارد المحافظة.

واستعرض الجانبان خلال لقاء عقد في مبنى المحافظة المشاريع التي يمكن أن تساعد في دفع عملية الإنتاج والبناء في المحافظة وفتح مجالات عمل جديدة تسهم في تنمية قدرات الشباب وزيادة خبراتهم مشيرين إلى اهمية دعم القطاعين السياحي والزراعي في محافظة ريف دمشق وفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية السورية في الأقاليم الروسية.

ولفت الجانبان إلى أن محافظة ريف دمشق تحتاج الى مشاريع عديدة لإعادة ألقها الاقتصادي والاجتماعي الامر الذي يتطلب الاستفادة من الشركات الروسية العاملة في مجال التشييد السريع للإسهام في إعادة إعمار قرى وبلدات المحافظة وتبادل الخبرات في هذا الإطار وإقامة معامل مشتركة.

وفي تصريح للصحفيين أشار سابلين إلى أهمية اللقاء الذي تطرق لمجالات التعاون المشتركة الانسانية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، معرباً عن أمله بأن تسهم العلاقات المميزة بين الجانبين في تنفيذ اكبر عدد من المشاريع التنموية التي تساعد في رفع مستوى التنمية الاقتصادية في ريف دمشق، لافتاً الى انه تم التوصل إلى رؤى مشتركة لمساعدة المحافظة في تحقيق تنمية شاملة.

وبشأن اتفاق التؤمة بين محافظة ريف دمشق وريف موسكو قال سابلين: إننا ننتظر الكثير من النجاحات بعد تنفيذ بنود هذا الاتفاق الرسمي في مجال التعاون الاقتصادي والاجتماعي والإنساني، مبيناً أن الاتفاق يسهم في تحقيق العمل المشترك بين الكثير من الشركات في موسكو وريف دمشق.

حضر الاجتماع أعضاء الوفد الروسي و أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الأشتراكي المهندس رضوان مصطفى ونائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة وأعضاء المكتب.

المصدر: سانا

شاهد أيضاً

روسيا تعزز سفنها

روسيا تعزز سفنها المرابطة في سوريا بحاملة صواريخ “كاليبر”

روسيا تعزز سفنها المرابطة في سوريا بحاملة صواريخ “كاليبر” أعلن أسطول البحر الأسود الروسي اليوم …