الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالصور: الجيش السوري ينشر صواريخ دفاع جوي جديدة قرب الجولان

بالصور: الجيش السوري ينشر صواريخ دفاع جوي جديدة قرب الجولان
قال مركز الإعلام الحربي، الثلاثاء، أن الجيش العربي السوري عزز وجوده العسكري بالقرب من المنطقة الفاصلة في الجولان السوري المحتل بـ صواريخ دفاع جوي جديدة من طراز ” بانتسير S1″
بالصور: الجيش السوري ينشر صواريخ دفاع جوي جديدة قرب الجولان
وأضاف المركز على موقعه الالكتروني، أن تعزيز وحدات الدفاع الجوي تمّ بأنظمة صواريخ مضادة للطائرات ” بانتسير S1″ على الخط الفاصل مع الجولان المحتل جنوب سوريا.
ويأتي ذلك بالتزامن مع قرب بدء معركة كبرى يحشد لها الجيش السوري في الجنوب بدرعا والقنيطرة ضد الوجود المسلح بعد أن أكمل فرض سيطرته على كامل محيط دمشق والغوطتين.
بالصور: الجيش السوري ينشر صواريخ دفاع جوي جديدة قرب الجولان
وأشار نشطاء في وقت سابق إلى أن معركة درعا وقربها من الأراضي المحتلة جعل الحكومة تستقدم قوة من منصات صورايخ مضادة للطائرات و صواريخ دفاع جوي تحسباً لأي هجوم إسرائيلي مباغت قد يعيق تقدم قوات الجيش لتحرير الجنوب من المظاهر المسلحة.
كما بدأ الجيش السوري ، خلال الأيام الماضية ، معركة تحرير بادية السويداء من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الإرهابي حقق خلالها الجيش تقدماً على عدة محاور .
وتحتل إسرائيل منذ حرب 1967 حوالي 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان ، وأعلنت ضمها إليها في 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، بينما لا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.
وبحسب صحيفة (ناشيونال انترست) الأمريكية فإن منظومة “بانتسير – إس” نظام دفاع جوي روسي لامثيل له في العالم و تم تصميمه لصد هجمات مكثفة بمختلف الصواريخ والطائرات دون طيار، والنظام مجهز بمدفعين 30 ملم، قادرة على إطلاق 40 طلقة في الثانية الواحدة.
كما أن “بانتسير-اس” الاسم الرمزي لدى الناتو( SA-22 Greyhoud) ، الذي تستخدمه روسيا في سوريا، يعتبر وريث نظامي الدفاع الجوي “شيلكا” و”تونغوسكا”.
ويُعد هذا النظام الروسي مصمماً لحماية المنشآت المدنية و العسكرية وهو قادر على مجابهة كافة التهديدات المعادية سواء كانت طائرات مقاتلة أو مروحيات أو طائرات بدون طيار أو صواريخ كروز كما يمكنه تدمير الأهداف البرية و البحرية ذات الدروع الخفيفة وذلك على مدى يصل إلى 20 كيلو متر وارتفاع حتى 15 كيلو متر.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز