الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

توتر بين الوحدات الكردية وقوات "الصناديد" العشائرية

توتر بين الوحدات الكردية وقوات “الصناديد” العشائرية
ساد التوتر الليلة الماضية بين ميليشيا “وحدات حماية الشعب” وميليشيا “الصناديد” العشائرية في محيط بلدتي “القحطانية” و”رميلان” بريف الحسكة على خلفية طرد الأولى لعناصر من “الصناديد” من الرقة.
وأفادت مصادر محلية باستمرار الاستنفار على حواجز ميليشيا “الصناديد” التابعة لقبيلة “شمّر” بسبب اعتقال “وحدات حماية الشعب الكردية” لبعض عناصر الميليشيا العشائرية بتهمة السرقة والتعفيش يوم أمس في الرقة.
وقالت المصادر لـ”زمان الوصل” إن الوحدات الكردية طردت عناصر ميليشيا “الصناديد” بقيادة “أحمد الجابر” من “تل أبيض” شمال الرقة بعد اشتهاره بالسرقة.
وأشارت المصادر إلى نشر عناصر “الصناديد” لحواجز جديدة في محيط قريتي “حمو كر” و”تل مشحن” بمنطقة “رميلان” النفطية بريف “المالكية”، وسط أنباء عن اعتقالها لنحو 10 عناصر من وحدات الانضباط العسكري الكردية على حاجزها بمنطقة “الرطلة” قرب “القحطانية” شرق القامشلي.
وشاركت ميليشيا “الصناديد” التي أسسها شيخ قبيلة “شمّر” (حميدي الدهام) كقوات عربية رمزية في معارك الرقة والحسكة ضمن صفوف تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” لتبرير دخول القوات المدعومة أميركا إلى مناطق عربية رغم أن عمودها الفقري ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية.
زمان الوصل

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز