الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

طريقة رائعة للقضاء على الصراصير بطريقة طبيعية في المنزل و بدون مبيدات حشرية

طريقة رائعة للقضاء على الصراصير بطريقة طبيعية في المنزل و بدون مبيدات حشرية
هل فكرت أن تقضي على الصراصير بطريقة طبيعية، قد لا يكون الحل دائماً باستخدام أساليب اعتيادية حين يتعلق الموضوع بالصراصير، لذلك نقدم لك مادة حول كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية.
عندما ترتفع درجات الحرارة في الصيف، تبدأ الصراصير في الظهور من حيث لا تدري، وتعيش العائلة كابوساً مخيفاً في كل مرة يشاهد أحد أفرادها صرصوراً في المطبخ، خاصة وأنها تنقل الأمراض، وتعيش في المجاري والحمامات.
يقول خبراء القضاء عن الصراصير: إنه في حال شاهدت صرصوراً واحداً في الجوار، فإن ذلك يعني وجود نحو 800 صرصور في المنطقة المحيطة بك. لا تراها بعينك.
تتكاثر الصراصير بطريقة مرعبة، ويعد التخلص منها أو القضاء عليها مهمة تكاد تكون مستحيلاً. ولكن دائماً هناك حلول. منها:
كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية باستخدام حمض البوريك
يمكن شراء حمض البوريك من المتاجر أو عبر الإنترنت، ويعد أحد أفضل المنتجات الطبيعية الفتاكة بالصراصير والنمل، فضلاً عن قدرته على قتل مجموعة متنوعة من الآفات الأخرى. وقد ثبت أن هذا الحمض فعال في قتل الصراصير. حيث تموت الصراصير بحال ملامستها لحمض اليوريك، ولكن هناك أمور يجب أن تعرفها حول استخدام هذا المنتج في القضاء على الصراصير:
حمض البوريك ليس آمنًا للاستهلاك، لذا ستحتاج إلى إبقاؤه بعيدًا عن متناول الأطفال.
يجب وضعه بكميات معقولة وفق الطريقة التالية، وبحال الإكثار منه فلن يكون فعالاً.
حمض البوريك غير فعال عندما يكون رطباً، لذلك يجب أن تبقيه جافاً.
يمكن القضاء على الصراصير بحال لامسته، وبمجرد وضع الحمض، فإن الصراصير ستلامسه من خلال قرنيتها وأرجلها وجسمها، وحال دخوله لجوفها فإنها سوف تموت.
ولجعل الصراصير تقبل على حمض البوريك، عليك اتباع الطريقة التالية:
امزج ثلاثة أجزاء من حمض البوريك مع جزء واحد من مسحوق السكر. السكر يغري الصراصير ويجعلها تقبل على أكله، في حين أن حمض البوريك يقتلها.
قم برشه تحت وخلف الثلاجة، حول الموقد وغسالة الصحون وتحت الحوض وفي الشقوق وعلى طول حواف الخزانات والمخازن.
صودا الخبز والسكر
كيفية القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية باستخدام منتج آخر، هو صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) والسكر، ويعد مزيجاً بسيطاً ولكنه فعال. إذ تعد هذه الخلطة قادرة على المساعدة بفعالية في قتل الصراصير، وستتمكن من ملاحظة انخفاض سريع في أعداد الصراصير نتيجة لذلك.
ستحتاج إلى معرفة أين يختبئ الصراصير، لذا من المهم أن تلاحظ أين رأيت هذه الآفات قبل أن تضع الطعم ليأكلها. مع العلم أن صودا الخبز ليست سامة بنفس طريقة حمض البوريك
ولإتمام العملية بنجاح، احضر ما يلي:
صودا الخبز
سكر
وعاء أو كوب
ستحتاج إلى مزج أجزاء متساوية من صودا الخبز مع أجزاء متساوية من السكر (ربع كوب لكل منها). الآن، كل ما عليك القيام به هو رشها في المناطق التي رأيت الصراصير فيها. سوف تحتاج إلى ترك هذا الطعم وتكرار رشه من الخليط في كثير من الأحيان لضمان وجود ما يكفي لقتل الصراصير. وكما في خلطة حمض البوريك، السكر سيعمل على جذب الصراصير، وصودا الخبز ستقتله.
تذكر هذه المعلومات:
قد تقرأ بأن بعض هذه المنتجات قادرة على القضاء على الصراصير بطريقة طبيعية، منها:
استخدام الخيار وتحديداً قشور الخيار لجعل الصراصير تذهب دون رجعة. هذه المعلومات غير صحيحة.
استخدام الليمون أو حمض الليمون من أجل القضاء على الصراصير بسهولة. هذه أيضاً طريقة غير فعالة.
القهوة طريقة للقضاء على الصراصير بطريقة طبيعية، معلومة غير صحيحة ولن تجني فوائد منها.