الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رسو 13 باخرة قمح بمرفأ اللاذقية

رسو 13 باخرة قمح بمرفأ اللاذقية
أكد مدير التوكيلات الملاحية محمد محفوض أن بواخر القمح التي أمّت مرفأي اللاذقية وطرطوس بتوكيل الملاحية السورية، بلغ عددها 13 باخرة وقد وصلت حمولاتها إلى (284801) طناً وذلك منذ بداية العام الجاري.
وأوضح محفوض أنه رغم قلة عدد البواخر والناقلات الواردة إلى سورية والحصار الاقتصادي، إلا أن الإيرادات الملاحية لهذا العام تشابه مثيلاتها من العام الماضي، مشيراً إلى أن إيرادات الشركة منذ بداية العام وحتى نهاية أيار الماضي بلغت (372895000) ليرة بنسبة تنفيذ 37%.
وبيّن محفوض أنه وصل عدد السفن بتوكيل الشركة إلى 70 سفينة بنسبة تنفيذ بلغت 17%أما السفن بالتوكيل الخاص فبلغت 430 سفينة بنسبة تنفيذ 18%.
كما أعرب محفوض عن تفاؤله بأن يزداد عدد السفن الداخلة إلى مرفأ اللاذقية في النصف الثاني من العام وذلك بسبب تنفيذ عقود توريد القمح وغيره من المحاصيل الغذائية.
ونوّه محفوض بأهمية الدور الذي تقوم به شركة التوكيلات الملاحية وعدد السفن التي تستقبلها نظراً إلى أنها الشركة الوحيدة التابعة للدولة والتي تنافس 72 شركة توكيلات ملاحية خاصة تعمل في سورية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز