الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

باخرة محملة بالخوذ تنتظر كي تفرغ حمولتها في سورية !

باخرة محملة بالخوذ تنتظر كي تفرغ حمولتها في سورية !
م.الياس فائز بيجو
تنتظر إحدى الباخرات في الميناء السوري أن تغرغ حمولتها .. وتحتوي هذه الباخرة على خوذ لسائقي الدراجات التارية .. نعم خوذ لسائقي الدراجات النارية.
لكنها تنتظر القوانين والشروط الفنية الخاصة بها، وكذلك تنتظر حملة توعية للشباب السوري حول أهميتها، أعرف أن القال والقيل قد بدأ … وأن الكلمات في العقول تقول أنني شريك لأحد التجار.
والحقيقة أنني أفضل الفساد وشراكة المستورد على شراكة ملك الموت الذي يخطف يومياً أحد أبنائنا الشباب بحادث الدراجة النارية، وهذا الموضوع برسم مجلس الشعب، ألا يكفي من مات من شبابنا استشهاداً دفاعاً عن الوطن، أليس موت الشباب من هموم أعضاء مجلس الشعب ويستلزم منهم استصدار القوانين التي تقودها حملة توعية ومن ثم تنبيه لنصل إلى غرامات مالية كبيرة رادعة.
يبقى أن هذا الموضوع يستلزم بداية إنهاء مشكلة الدراجات النارية المهربة بتفعيل قرار جمركي قديم أتاح جمركة المهرب من الدراجات، لنصل بعدها إلى منع التهريب عبر السماح باستيراد الدراجات المرغوبة للمواطن ولو أنها مستعملة وبرسم جمركي بسيط.
وبذلك نحقق مصدر دخل جيد للدولة السورية ومنفعة للمواطن بدل قرارات جباية لا تعود بالمنفعة إلا لصالح جمع المال.
المصدر: دمشق الآن

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز