الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

العميد سهيل الحسن يصل إلى درعا !

العميد سهيل الحسن يصل إلى درعا !
وصل العميد في الجيش السوري، سهيل الحسن، صباح اليوم، الأحد 17 من حزيران، إلى محافظة درعا مع “قوات النمر” التي يقودها، بحسب معلومات حصلت عليها عنب بلدي من مصادر خاصة.
وتأتي تحركات قوات النمر في إطار التعزيزات العسكرية التي أرسلها الجيش مؤخرًا إلى محافظة درعا ومحيطها، وسط حديث عن عملية عسكرية مرتقبة في الجنوب السوري.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور للعميد سهيل الحسن، الملقب بـ “النمر”، وقواته قيل إنها في وسط مدينة درعا، لكن لم يتسنّ لعنب بلدي التحقق من صحتها.
وتأتي الزيارة بعد يومين من زيارة وزير الدفاع السوري، علي عبد الله أيوب، إلى المنطقة الجنوبية في سوريا لتفقد القوات العاملة فيها.
ويسيطر الجنوب السوري على المشهد الميداني لسوريا حاليًا، خاصةً بعد استقدام الجيش السوري تعزيزات إلى محيط محافظة القنيطرة وبعض المناطق في درعا.
وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، قال الأسبوع الماضي “بعد تحرير الغوطة كان التوجه إلى الجنوب، وكان هناك خياران إما المصالحة أو التحرير بالقوة”.
وأضاف أنه حتى اللحظة ليست هناك نتائج فعلية بسبب التدخل الإسرائيلي والأمريكي، اللذين ضغطا، على “الإرهابيين”، لمنع التوصل لأي تسوية أو حل سلمي.
وأضاف الأسد أن التواصل ما زال مستمرًا بين روسيا وأمريكا وإسرائيل بشان الجنوب السوري.
وكان الجيش السوري صعّد من استهدافه لمواقع المسلحين في الجنوب السوري خلال اليومين الماضيين.
وجاء القصف بعد يومين من تهديد الولايات المتحدة الأمريكية بالرد على انتهاكات الجيش السوري والقوات الموالية له في محافظة درعا.
كما توعدت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته وكالات عالمية أمس الأول، الجمعة 15 من حزيران، باتخاذ إجراءات حازمة وملائمة ردًا على انتهاكات “الحكومة السورية” في منطقة “تخفيف التوتر” جنوب غربي سوريا (محافظتي درعا والقنيطرة).

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز