الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اعتقال شقيق قدري جميل في موسكو بطلب فرنسي.. ماذا فعل ؟

اعتقال شقيق قدري جميل في موسكو بطلب فرنسي.. ماذا فعل ؟
قالت مواقع معارضة إن الشرطة الروسية اعتقلت رجل الأعمال السوري خالد جميل، (وهو أخ رئيس منصة موسكو قدري جميل) عقب صدرو مذكرة من الإنتربول الدولي باعتقاله، بطلب من الشرطة الفرنسية.
وبحسب موقع يدعى “هيومن فويس” فقد ألقت الشرطة الروسية القبض على “جميل” في شارع كوتوزوفسكي بالعاصمة الروسية موسكو، إثر اتهامات فرنسية له بالاختطاف والاحتجاز القسري.
في حين أشارت مصادر إعلامية إلى خلافات عائلية بينه وبين زوجته تتعلق بحضانة الأطفال وأحقية رعايتهم ،و أوضحت المصادر أن روسيا ستسلمه لفرنسا في وقت قريب لتتم محاكمته هناك.
ويعد”جميل” موزعاً حصرياً للعديد من العلامات التجارية المشهورة في روسيا مثل ” أحذية نيوبالانس و آلدو وإسكادا وتيمبرلاند وفيرساكي، كما تمتلك شركة”jamilco” العائدة لخالد جميل أكثر من 150 متجراً في موسكو وسانت بطرسبرغ وإيكاترينبورغ، وربما أكثر من 300 شريك في مختلف أنحاء روسيا، بحسب موقع ” CrimeRussia “.
ويعتبر قدري جميل، أمين عام حزب الإرادة الشعبية، واحد من الشخصيات المعارضة المقربة من موسكو، حيث انتقل للإقامة فيها عقب إعفائه من مهامه كنائب لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عام 2013.
هاشتاغ سيريا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز