الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري ينقل عملية تحرير الجغرافيا الی ريفي السويداء

الجيش السوري ينقل عملية تحرير الجغرافيا الی ريفي السويداء
تشتد حرارة الجنوب السوري، المحور الواصل بين ريفي السويداء الغربي ودرعا الشرقي يشهد زخما كبيرا لقوات الاقتحام التي تتقدم بتسارع على حساب الجماعات الارهابية، رغم عدم اطلاق المعركة الكبرى حتى اللحظة.
التقدم العسكري في هذه الجغرافيا ليس سهلا لوعورة المنطقة وانتشار المغاوير والوديان علی طول المساحات الجغرافية.
الجيش وحلفاؤه حرروا قرى المدورة، الشومرة، العلالي والشياحات في اقصى ريف السويداء الشمالي الغربي، شرقا تقدمت اليات الجيش على محور تل مغير و قوس ابو جبل، حيث يتواجد ارهابيو داعش في الجيب الممتد من شرق السويداء وحتى جنوب شرق دمشق.
وقال العميد المتقاعد في الجيش السوري، هيثم حسون:” هي فصل للسويداء عن درعا، فصل للريف الشرقی لدرعا عن الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي. أیضاً تأمين ممرات القوات المسلحة باتجاه الغرب وقطع طرق التواصل للمجموعات الارهابية المسلحة بين الريف الشمالي لدرعا والريف الجنوبي”.
فصل اللجاة في ريف درعا عن عمقها الاستراتيجي، كان ضربه قاسيه للارهابيين، وهو ما دفع بهم الى طلب مهلة للتفاوض تحضيرا للدخول بالمصالحات، وفق مصادر ميدانية خاصه للعالم، تحضيرات المصالحات هذه امتدت لتشمل قريتي الشياح وداما بريف السويداء.
وقال المستشار في وزاره المصالحة، احمد منير:” تم فصل اللجاة والسيطرة عليها ومناطق أخری تم السيطرة عليها نارياً فرض الواقع الميداني علی المجموعات المسلحة التسليم. الان تبحث عن هذا المخرج.
عزل اللجاة سيغير الاحداث ميدانيا في الفترة القادمة، باعتبارها خزانا اساسيا للمسلحين المتدربين في معسكرات اردنية، باشراف اجهزة استخبارات دولية، حيث يتم توزيعهم على مناطق الجنوب السوري بعد تسللهم الى منطقة اللجاة ، ومن شان تحرير هذه المنطقه التحكم بالطرق التي تربط التنف بمحافظات الجنوب اضافه الى ريف دمشق، وهو انجاز ميداني يقلق دول الحلف المعادي.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز