السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قصف عنيف بدرعا والجيش الروسي يعلن عن مقتل 70 من "النصرة"

قصف عنيف بدرعا والجيش الروسي يعلن عن مقتل 70 من “النصرة”
نقلت وكالات روسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم الاثنين إن الجيش السوري تصدى بدعم من سلاح الجو الروسي لهجوم من مقاتلي النصرة في “منطقة خفض التصعيد” الجنوبية وقتل نحو 70 منهم.
ونقلت وكالة سبوتنيك أن قوات الجيش السوري، إلى جانب عدد من تشكيلات “الجيش السوري الحر”، المعارض، وبدعم من القوات الجوية الروسية صدت هجوما لـ”جبهة النصرة” على البلدات التي أعلن سابقا انتقالها إلى سيطرة الجيش في الجنوب.
وقال بيان مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم العسكرية إن خسائر النصرة كانت 3 مركبات مدرعة و14 شاحنة، و70 مقاتلا.
وذكر أحد المتحدثين في المركز، نيكولاي تيبلوف، أن “مشاركة القوات الروسية في استعادة السيطرة على مناطق جنوب سوريا مرهونة بعدم وجود أطراف غير متفق عليها ضمن القوات المشاركة في العملية العسكرية”.
وقال المرصد إن “قوات الجيش استهدفت بعد منتصف الليل احياء سيطرة الفصائل المعارضة في المدينة بأكثر من 55 صاروخ من نوع أرض-أرض قصيرة المدى”.
وأفاد عن “القاء مروحيات سورية صباح الاثنين أربعة براميل متفجرة على الأقل على في غرب المدينة، للمرة الأولى منذ أكثر من عام”.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز