الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يحرز تقدماً كبيراً في محور شرق درعا

الجيش السوري يحرز تقدماً كبيراً في محور شرق درعا
تمكن الجيش السوري من السيطرة على 15 بلدة وقرية في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا بعد أقل من 72 ساعة من صد هجمات الجماعات المسلحة على مواقع للجيش السوري.
وذكرت وكالة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الأثنين، إن مسلحي (جبهة النصرة) شنواً هجوماً ضد بلدات في جنوب سوريا “سبق أن انضوت طواعياً تحت لواء السلطة الشرعية”، لكن الجيش السوري بالتعاون مع مسلحين تم تسوية وضعهم مؤخراً وبدعم من سلاح الجو الروسي تمكن من صد هذا الهجوم”.
وأضاف البيان أن العملية أدت إلى مقتل 70 مسلحاً وتدمير 3 مدرعات و14 سيارة رباعية الدفع لهم، بينما لم تتكبد القوات السورية أي خسائر، وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أوردت فيما قبل بأن نحو 1000 مسلح شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش السوري وبلدات يقطنها مدنيون في محور شرق درعا انطلاقاً من هضبة اللجاة.
وأكدت مصادر ميدانية بأن الجيش السوري تقدم إلى البلدات التي تخضع لتنظيم (جبهة النصرة) في محور شمال شرق درعا بهضبة اللجاة البازلتية وطهرها من الإرهابيين وهي بلدات: البستان ودير داما وبرغشة وشومرة والعلالي والمدورة وجدل والبعيات وهامان وخربة هامان والشياح الغربي والشياح الشرقي وساكرة وحوش حمادة وسويسة، وأشارت المصادر إلى استمرار الجيش السوري بعمليته العسكرية حتى القضاء على تنظيم (جبهة النصرة) في المنطقة.
وهاجمت وحدات المشاة في الجيش السوري المعقل الأبرز لعناصر تنظيم (جبهة النصرة) في بلدة بصر الحرير وتمكنت من التقدم في محيطها وتقطيع طرق إمداد المسلحين إليها وأصبحت بحكم الساقطة عسكرياً بعد السيطرة عليها نارياً وتستمر المعارك في محيط البلدة بغطاء جوي سوري/روسي لوحدات المشاة المهاجمة، وباستكمال سيطرة الجيش السوري على بلدة بصر الحرير يكون قد حاصر الجماعات الإرهابية في منطقة اللجاة وفصلها عن محور جنوب درعا الحدودي مع الأردن.
وتعمل وحدات الدعم الناري الأرضية في الجيش السوري المدفعية منها والصاروخية على شن ضربات مكثفة على مواقع انتشار تنظيم (جبهة النصرة) في بصر الحرير والمليحة الشرقية والغربية ورخم وناحتة والصورة والكرك الشرقي والحراك وبلدات هضبة اللجاة، كما نفذ الطيران الحربي و المروحي في الجيش السوري عشرات الضربات الجوية على مواقع المسلحين. وعلمت دمشق الآن من مصادر خاصة بأن الجيش السوري سيفتح محاور جديدة لعمليته العسكرية بريف درعا في البلدات التي تخضع لسيطرة تنظيم (جبهة النصرة) والجماعات الموالية له في الأيام القليلة القادمة.
دمشق الان