السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هكذا اصبحت حديقة دمشق الخلفية.. ما تأثير عمليات الجنوب السوري عليها؟

هكذا اصبحت حديقة دمشق الخلفية.. ما تأثير عمليات الجنوب السوري عليها؟
تعيش مدينة السويداء حالة من الاستقرار الأمني والمعيشي بعد أن استعاد الجيش السوري أغلب المناطق المحيطة بها من يد المسلحين، حيث أدى اندحار داعش في بادية السويداء الى حالة من الاستقرار والأمل لدى الأهالي في غد افضل. كاميرا العالم زارت المنطقة، وأعدت التقرير التالي..
لا صوت يطغى على هدوء مدينة السويداء سوى صدى صخب الحياة الذي يعم تفاصيلها وازقتها.. المدينة التي كانت محاطة بالمسلحين في ريفيها الغربي والشمالي الشرقي بدأت تشهد استقراراً كاملاً في ظل توسع الجيش السوري في عملياته شرقا، مسيطراً على مساحات واسعة من بادية السويداء بعد معارك عنيفة ضمن جيوب داعش المتوزعة فيها.
تفاصيل كثيرة يسجلها الزائر لمدينة السويداء، التي استوعبت الأهالي من باقي المحافظات بعد أن هجرهم المسلحين سابقاً من بيوتهم..
استقرار معيشي وخدمي واجتماعية تشهده المنطقة، وحركة تجارية نشطة تشهدها اسواقها بفعل تأمين الطرقة المؤدية اليها ورفدها بالمستلزمات الذي أثر بشكل ايجابي في تغيير الحياة فيها.
التنوع الديمغرافي في السويداء والاستقرار الذي تعيشه أعطاها صبغة متميزة بما تضمه، في منطقة كان محيطها مشتعلاً والخطر كان يدق أبوابها سابقاً.
العالم

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز