الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

16 نيزكًا ستستقط بالساعة.. العالم سيشهد حدثين فلكيين نادرين في تموز!

16 نيزكًا ستستقط بالساعة.. العالم سيشهد حدثين فلكيين نادرين في تموز!
تنبأ علماء الفلك في القبة الفلكية “بلانيتاريوم” بموسكو أن يتصادف أطول خسوف كلي للقمر في القرن الـ 21 مع اقتراب المريخ لأقرب نقطة له من الأرض في تموز 2018.
وقال الخبراء: “يمكن للمرء أن يلاحظ في بلدنا يوم 27 تموز أندر حدثين فلكيين، خسوف كلي للقمر، وهو الأطول في القرن الـ 21، واقتراب كوكبالمريخ”الكوكب الأحمر” لأقرب مسافة من الأرض وسيكون من الممكن مشاهدة تفاصيل تضاريسه بالمنظار”.
ووفقا للخبراء ستحدث العديد من الظواهر الفلكية النادرة في منتصف الصيف.
ففي 6 تموز ستكون الأرض على أبعد مسافة لها من الشمس— 152095566 كيلومتراً وفي 13 تموز سيحدث كسوف جزئي للشمس: سيكون واضحا في خطوط العرض القطبية الجنوبية، ولكن لن يتم رصده في روسيا.
وفي نهاية الشهر سيحدث تساقط للشهب، وأمطار نيزكية في جنوب دلتا أكواريوس، في مجموعة برج الدلو، وستصل إلى الحد الأقصى في 29-30 تموز. ويتنبأ المراقبون أن تصل إلى 16 نيزكا في الساعة.
إلا أنالقمرسيمنع مشاهدة تساقط الشهب هذا العام، لأنه سيكون في مرحلة تقترب من الكمال وسيكون قريباً من منطقة انطلاق النيازك.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز